Site icon PublicPresse

مجازر جديدة بغزة ومقتل ضابط وجندي للجيش الإسرائيلي (فيديو)

إرتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي حين واصلت هذه القوات إستهداف المدنيين في مواقع مختلفة من القطاع، تكبدت خسائر جديدة بإشتباكات في جنوب غزة وفي كمين لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأحد أحياء رفح.

قالت وزارة الصحة في غزة إن “مجازر الإحتلال في الساعات الماضية أسفرت عن 41 شهيداً وإصابات بلغت 102″، وأشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأكدت الوزارة إرتفاع العدد الإجمالي إلى 37,337 شهيداً و85,299 مصاباً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، إستشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي إستهدف منزلاً بمخيم البريج وسط القطاع. وإستشهد فلسطيني وأصيب آخرين في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي تجمعاً للمواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وإصيب 3 فلسطينيين نتيجة إطلاق مسيرات إسرائيلية النار على مواطنين في مناطق مختلفة من مدينة غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال المحافظة الوسطى، وتسمع أصوات الإنفجارات بين الحين والآخر، بينما يتصاعد الدخان الكثيف من الأماكن التي تعرضت لعمليات النسف.

جنوباً في رفح، إستشهد فلسطينيان إثنين بنيران الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان. وإستهدف الجيش الإسرائيلي بشكل متعمد لسيارات الإسعاف والطواقم الطبية أثناء محاولتها انتشال جثامين الشهداء في الحي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المدفعية الإسرائيلي قصفت بشكل مكثف مخيم الشابورة وسط رفح، وأضافت أن الدبابات الإسرائيلية جددت إطلاق النار وقذائف المدفعية في المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

كمين لسرايا القدس
من جانب آخر، أعلنت سرايا القدس أنها أوقعت قوة إسرائيلية متوغلة بالحي السعودي برفح في كمين محكم وفجرت آلية عسكرية وقتلت أفرادها.

وبثت سرايا القدس صوراً من قصف مقاتليها لمدن إسرائيلية وبلدات في غلاف غزة برشقات صاروخية، وقالت إن العملية “رد على جرائم العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل ضابطين من اللواء الثامن في معارك شمالي القطاع، كما أعلن مقتل جندي من الفرقة 601 من سلاح المهندسين خلال المعارك في قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس مقتل 8 جنود في رفح في كمين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد سرية في كتيبة الهندسة 601.

Exit mobile version