Site icon PublicPresse

الجيش الإسرائيلي ينتقد حكومة نتنياهو: الإعتقاد بإمكانية تدمير حماس هو ذر للرماد في العيون

إنتقد المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، أمس الأربعاء، حكومة بنيامين نتنياهو، قائلاً إن الإعتقاد بإمكانية تدمير حماس هو ذر للرماد في عيون الإسرائيليين، ما دفع بالحكومة إلى إعادة تأكيد أنها ما زالت ملتزمة بتدمير الحركة الفلسطينية

وقال هاغاري للقناة 13 الإسرائيلية إنه “لا يمكن القضاء على حماس كأيديولوجية.. حماس فكرة، ولا يمكننا القضاء على فكرة”. وأضاف “القول إننا سنجعل حماس تختفي هو بمثابة ذر للرماد في عيون الناس. إذا لم نجد بديلا منها فحماس ستبقى”.

وعلى الفور، قوبلت تصريحات هاغاري بالرفض من مكتب نتنياهو الذي أعلنت حكومته أن هجومها على قطاع غزة لن يتوقف حتى القضاء على حماس، مؤكداً على أن أحد أهداف الحرب هو تدمير حماس و”الجيش ملتزم بذلك”.

ليصدر الجيش توضيحاً يؤكد فيه أن حديث هغاري كان يتطرق إلى تدمير حماس كفكرة وأيديولوجيا، وأقواله واضحة جداً.

هذا، ولم تنجح الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر والتي أشعلها الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إطاحة حركة حماس لكنها تسببت بدمار واسع النطاق.

وعلى الصعيد الميداني، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” إطلاق طائرة إنتحارية على القوات الإسرائيلية في مستوطنة حوليت، كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مواقع للجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن إصابة 12 جندياً في غزة خلال يوم واحد، وقال إن عدد قتلاه منذ بداية الحرب بلغ 662 ضابطاً وجندياً، وعدد المصابين 3860.

وعلى وقع تصعيد متبادل على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الحزب سيقاتل براً وبحراً وجواً من دون قواعد أو أسقف، إذا فُرضت الحرب على لبنان.

وتفقد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الحدود الشمالية، قائلاً إن لديهم قدرات كبيرة جدا و”العدو يعرف جزءاً بسيطاً منها فقط”.

نصرالله: إحتمال إقتحام الجليل يبقى قائماً في إطار أي حرب قد تفرض على لبنان (فيديو)

Exit mobile version