Site icon PublicPresse

الراعي إستقبل ممثل بهاء الحريري

البطريرك الراعي و صافي كالو

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، صافي كالو الممثل السياسي لبهاء الحريري، ثم انضم الى اللقاء رئيس “حزب السلام” المحامي روجيه إده، السفير انطونيو عنداري، مدير مستشفى مار يوحنا – جونيه الدكتور سليم الهاني والعميد المتقاعد مارون حتي.

وأكد كالو بعد اللقاء “أهمية دور الصرح البطريركي، الذي اعطي له مجد لبنان، في الحفاظ على الاساس الميثاقي الاسلامي – المسيحي وعلى صون أمن لبنان واستقراره وازدهاره”، منوها بـ “مواقف البطريرك الداعية الى الحياد وتطبيق اتفاق الطائف وحصر حمل السلاح بقوى الدولة وتنفيذ القرارات الاممية 1559، 1680، 1701، كما بالمبادرة العربية والدولية التي حملها وزير خارجية الكويت، والتي تتكامل مع مبادرة الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وكذلك زيارة أمين سر دولة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير الى لبنان. فكل هذه المبادرات الدولية تهدف الى استعادة سيادة لبنان وإنقاذه إقتصاديًا”.

وشدد على “ضرورة إجراء الاستحقاقات الانتخابية في موعدها لأنها الوسيلة الديموقراطية السليمة والسلمية لتحقيق التغيير واجراء الاصلاحات البنيوية كي يعود لبنان، الذي نحب، وطن الاشعاع في عالمنا العربي”.

ومن زوار بكركي المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود الذي قال بعد اللقاء: “ناقشنا مع البطريرك الوضع الزراعي والمشاريع التي تقوم بها الوزارة في المناطق كافة، كما تابعت معه موضوع المبادرة التي أطلقها في العام 2020 والمتعلقة باستثمار الأراضي الزراعية في الأبرشيات والرهبانيات، ووضعته في أجواء مشروع تسويق المنتجات اللبنانية في لبنان والخارج بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات اللبنانية”.

Exit mobile version