PublicPresse

لبنان بطل العرب بكرة السلة لأول مرة في تاريخه (فيديو)

أحرز منتخب لبنان لكرة السلة، لقب بطولة المنتخبات العربية الرابعة والعشرين، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره التونسي (72-69)، في قاعة نادي النصر في دبي، محققاً الفوز السابع عشر توالياً.

اللقب العربي هو الأول لمنتخب لبنان، ويأتي ضمن الاستعداد للنافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، قبل مواجهة الأردن في عمّان في 24 شباط الجاري، ثم أمام السعودية في جدة في 27 منه.

https://www.youtube.com/watch?v=P5GMBRTI_jc

الشوط الأوّل انتهى لمصلحة منتخب تونس (21-18)، وتغيّرت الصورة في الشوط الثاني، ليتمّكن لبنان من التقدّم (37-34)، قبل أن يعود المنتخب التونسي للتقدّم في الشوط الثالث (54-52)، وسط اعتراضاتٍ لبنانيةٍ على الأداء التحكيمي، وصولاً إلى التقدّم بنتيجة (66-57)، وهو أكبر فارق تحقق خلال المباراة.

وفي الدقائق الثلاث الأخيرة، حصل منتخب لبنان على سلسلة أخطاء، فبدأ بتقليص الفارق، ثم التقدّم لاحقاً، وصولاً إلى إنهاء المباراة بنتيجة (72-69).

وكان منتخب لبنان قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه في الدور الأول على الصومال (115-77) والجزائر (83-66)، ثم على الأردن في ربع النهائي (64-52)، وعلى الصومال (87-72) في نصف النهائي.

منتخب لبنان بطل العرب بكرة السلة

Exit mobile version