Site icon PublicPresse

بري من القاهرة: نرفض تأجيل الإنتخابات ونتمسّك بإتفاق الطائف

نبيه بري

شدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري على تمسُّك لبنان بإجراء الانتخابات النيابية ورفضه أيّ محاولة لتأجيلها، داعياً الإتحاد البرلماني العربي إلى تشكيل لجنة تشرف على إجرائها.

وأكّد برّي خلال مشاركته في “مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي” الذي يُعقد في القاهرة «تمسّك لبنان والتزامه تطبيق واحد من منجزات التضامن العربي وهو اتفاق الطائف كإطار ناظم للعلاقات بين اللبنانيين”، مشدّداً على “حرص لبنان على بناء أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، كل العرب، على قواعد الاحترام المتبادل لاستقلال وسيادة الدول وأمنها واستقرارها واستقلالها”.

من جهة أخرى، شدّد برّي على وجوب عودة سوريا “إلى موقعها في النظام الرسمي العربي”، معتبراً أنّ “العروبة تبقى منقوصة ومنتقصة من دون سوريا التي كانت وستبقى من حيث الموقع والدور والاستراتيجيا ممراً إلزامياً لتحقيق التضامن العربي”.

ورأى أنّ المرحلة “تستدعي تقديم مقاربات لقضايانا وللتحديات والمخاطر التي تحدق بنا جميعاً من دون إستثناء”، داعياً الجميع إلى “التقاط فرصة الاستثمار على الوحدة وعلى صياغة عقد جديد من التضامن والتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات بخاصة في المجال الأمني في مواجهة أي محاولة لإعادة إنتاج المشروع الإرهابي التكفيري”.

أمّا في الشأن الفلسطيني، فأكّد أنّ “مقياس الانتماء للعروبة وللإسلام وللمسيحية وللإنسانية هي فلسطين”.

وكان بري قد وصل الى القاهرة، أمس، للمشاركة في أعمال المؤتمر الـ32 للاتحاد البرلماني العربي الذي ينعقد في العاصمة المصرية تحت عنوان “التضامن العربي” حيث كان في استقباله نائب رئيس مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين وسفير لبنان لدى مصر علي الحلبي.

Exit mobile version