Site icon PublicPresse

مقتل وإصابة المئات وروسيا تعترف.. جنود أوكران يصلبون جندي روسي (فيديو)

روسيا تغزو أوكرانيا

قال أولكسي أريستوفيتش، مستشار رئيس المكتب الرئاسي في أوكرانيا، إنه حتى الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأحد، وصلت خسائر القوات الروسية الغازية إلى 4500 جندي من بين قتيل وجريح. ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم)، قال أرستوفيتش لمحطة رادرا تي في التلفزيوينة، إنه جرى أيضا تدمير 27 طائرة و26 مروحية، ومعدات عسكرية أخرى.

وأوضح أرستوفيتش: “وصلت الخسائر البشرية بين صفوف العدو إلى حوالي 4500 ما بين مصاب وجريح. قتل حوالي 1500، وأصيب حوالي 3000، بحسب تقديرات أولية. كما تم تدمير 27 طائرة، و 26 مروحية، و150 دبابة، وحوالي 700 من ناقلات الجنود المدرعة، و50 مدفعا، وأحد أنظمة الدفاع الجوي /بوك/، وأربعة صواريخ جراد إم إل آر إس-21، و60 دبابة للتزود بالوقود، وطائرتين مسيرتين من مستوى التشغيل والمستوى التكتيكي، بالإضافة إلى سفينتين وزورقين”.

وأوضح أرستوفيتش أنه جرى انضمام حوالي 100 ألف من قوات الاحتياط إلى الجيش الأوكراني، وأكد أنه لا يوجد أي تهديد للمدن الكبيرة في أوكرانيا.

روسيا تعترف بخسائرها
وكان الجيش الروسي أقر للمرة الأولى منذ بدء هجومه على أوكرانيا، بتكبّده خسائر بشرية، لكّنه لم يعلن أي حصيلة.

وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناتشينكوف، أمس الأحد، إن “العسكريين الروس يثبتون شجاعتهم في مهماتهم القتالية… للأسف، هناك قتلى وجرحى، لكن خسائرنا أقل بكثير من خسائر الجانب الأوكراني”. وأكد أن بضعة جنود روس أسروا في أوكرانيا. وذكر أن قواته تمكنت من تدمير 1076 موقعاً عسكرياً أوكرانياً منذ بداية العملية العسكرية.

وذكرت مصادر أوكرانية أنها طلبت من الصليب الأحمر تسلم جثثهم ونقلهم إلى موسكو.

صلب جندي روسي
وإنتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه جنود أوكرانيين وهم يقومون بصلب جندي روسي بعد أسره شرق مدينة العاصمة كييف.

Exit mobile version