Site icon PublicPresse

سفير أوكرانيا في لبنان: نثمّن موقف الحكومة اللبنانية.. وحقبة بوتين إنتهت (فيديو)

إيهور أوستاش سفير أوكرانيا في لبنان

أكّد السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش أن “حقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شارفت على الإنتهاء”، محذراً من أن الأمن النووي بـ”خطر”، ومنوهاً بـ”موقف الحكومة اللبنانيّة من الحرب الأوكرانيّة الذي اعتبره “مشرّفاً ويرفع الرأس”.

وأشار السفير خلال مؤتمر صحافي إلى أن “أوكرانيا تمكّنت من إزالة أسطورة الجيش الروسيّ العظيم”، موضحاً أن “بوتين يملك جيشاً خاصاً يقوم بعمليات إجرامية كبيرة في أوكرانيا اليوم وعلى المجتمع الدولي التدخل لإيقافه”.

في السياق، أوضح السفير أن “الأمن النووي في أوروبا مهدّد، بعدما تمّ الاستيلاء على محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية”، لافتاً إلى أن “الجيش الموجود لا يضمّ متخصّصين نوويين، وإنّما ببساطة أشخاص يحملون شهادات تعليم عالي، ربما يحدث هناك انفجار بسبب أفعال غير المسؤولة”.

وأضاف: “كلّ العالم يقف إلى جانبنا ونشكر الشعب اللبناني على وقوفه معنا وتمّ وضع خطّ ساخن بخدمة المقيمين للتواصل مع السفارة مباشرة”، لافتاً إلى أن “موقف لبنان من الأزمة الأوكرانيّة يرفع الرأس ونشكر الحكومة على دعمها”.

إلى ذلك، أكّد أوستاش أن “العقوبات التي فرضت على روسيا أصبحت واقعاً، وقد فصلت عن نظام SWIFT، كما فرضت عقوبات شخصية على بوتين ولافروف وعدد من المسؤولين الروس”، لافتاً إلى أنّه “قريباً سيتحقّق ما تطمح إليه أوكرانيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والدول الأوروبية أصبحت تعلم أن أوكرانيا تدافع عن أوروبا بأسرها”.

Exit mobile version