Site icon PublicPresse

بري يُحيل مشروع الموازنة إلى لجنة المال.. ويُقدّم ترشيحه للإنتخابات

نبيه بري

أحال رئيس مجلس النواب نبيه بري مشروع موازنة عام 2022 إلى لجنة المال والموازنة، بعدما وقّعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أوّل من أمس.

وبمجرد تسلّمها المشروع، ستنكبّ لجنة المال والموازنة النيابية، برئاسة النائب إبراهيم كنعان، على دراسة بنود المشروع كافة، وهو ما سيستغرق أسابيع عدّة، تحديداً وأنّ قوى سياسية كانت قد أعلنت رفضها المشروع، لما يتضمّنه من ضرائب على ذوي الدخل المحدود، وإعفاءات ضريبية على المقتدرين مالياً، علماً بأن المداولات تجري على مسافة أسابيع من الانتخابات النيابية، ما يُصعّب على القوى السياسية تمرير أي بنود ضرائبية على المواطنين.

من ناحيته، دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، إلى جلسة تُعقد عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء في 8/3/2022، للغستماع إلى وزير المالية، يوسف خليل، حول السياسة المالية العامة في إطار دراسة مشروع قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2022.

من جهة أخرى، قدّم الرئيس بري طلب ترشيحه إلى الإنتخابات النيابية المقرّرة في 15 أيار المقبل عن دائرة الجنوب الثانية.

وبموازاة ذلك، يطلق حزب الله حملته الإنتخابية بعد إطلالة للأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، للحديث عن التحالفات وإعلان أسماء مرشحي الحزب في كل الدوائر، تحت شعار “باقون نبني ونحمي”.

وقد ثبّت الحزب تحالفه مع حركة أمل في كلّ الدوائر الانتخابية حيث يوجد مرشحون من الطرفين أو من أحدهما.

Exit mobile version