Site icon PublicPresse

وزارة الشؤون دعت كل أسرة مسجلة على “منصة دعم” تأكيد صحة المعلومات (فيديو)

البطاقة التمويلية - دعم

عممت وزارة الشؤون الإجتماعية رسالة على المواطنين جاء فيها: “تنبيه لكل أسرة مسجلة على منصة دعم، لتنتقل إستمارتكم لمرحلة التقييم، تأكدوا ان المعلومات الخاصة بكل فرد من أفراد الاسرة كاملة وصحيحة. وعند الإستفسار أو الشكوى، الإتصال على 1747”.

وأرفقت الرسالة بمقطع فيديو:

الحجار من بعبدا: الدفع للمسجّلين في “أمان” يبدأ الأسبوع المقبل
وفي السياق، كشف وزير الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار، أنّ الدفع للمسجّلين في برنامج “أمان” سيبدأ الأسبوع المقبل.

وأعلن، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، أنّه سيعقد مؤتمراً صحافياً في بداية الأسبوع المقبل “نحدّد فيه التوقيت”، موضحاً أنّ “التحويل سيتم نهار الجمعة، أما الدفع فيستلزم بعض الروتين الإداري، أي يوماً أو يومين” وسنعلن في المؤتمر الصحافي الذي سيُعقد الإثنين أو الثلاثاء بدء التحويل”.

وأضاف أنّه “في المرحلة الأولى سنسير بملفات من تسجّل، وفي المرحلة الثاني ومع تأمين الأموال سنفتح فرصة للتسجيل وذلك لفترة قصيرة”.

ولفت الحجّار إلى أنّ معايير التسجيل شفافة، وقال: “حتى أنا كوزير للشؤون الاجتماعية لن أطّلع على الأسماء المستفيدة التي ستكون ضمن المعايير وبطريقة ممكننة وتُحدّد في إطار زيارات معروفة ومحدّدة الأبعاد والأهداف”، مشيراً إلى أنّ “عملية الدفع ستكون تصاعدية لـ150 ألف عائلة ولا يمكننا أن ندفع في اليوم نفسه للجميع”.

وبالنسبة للبطاقة التمويلية، قال الحجّار إنّه وضع رئيس الجمهورية بتفاصيل التمويل، واجتمع الإثنين الماضي مع مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج كومار جاه و«تمحور الحديث حول البطاقة التمويلية والشروط التي وضعها البنك الدولي وماذا حققنا منها”، مضيفاً أنّه “بالنسبة لنا كدولة لبنانية كانت هناك ثلاثة شروط، اثنان كانا متعلقين بوزارة الشؤون وقد أنجزتهما، أما الشرط الثالث فمتعلق بخطة التعافي وهذا الأمر سنبحث فيه غداً في جلسة مجلس الوزراء”.

وأشار إلى أنّه سيُعقد اليوم “إجتماع مهم في البنك الدولي وسيعقد الاجتماع النهائي في 28 من نيسان المقبل”، آملاً “تأمين المبلغ الذي يقارب 300 مليون دولار فنساعد نحو 300 ألف عائلة متبقية”.

Exit mobile version