Site icon PublicPresse

رئاسة الجمهورية: هذا النفي بمثابة إخبار أمام النيابة العامة التمييزية

نفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية ما نشره موقع “لبنان الكبير” من مزاعم عن إجتماع عقده أحد المستشارين في القصر الجمهوري مع عدد من رؤساء مجالس إدارة مصارف لبنانية ممن إستدعوا إلى التحقيق القضائي.

وأكد مكتب الإعلام أنّ هذا الخبر مختلق ولا أساس له من الصحة ويندرج في إطار الأكاذيب التي تروجها بشكل متمادٍ جهات في سياق حملات التزوير المنظمة ضد رئاسة الجمهورية والمسؤولين فيها.

واعتبر المكتب هذا النفي بمثابة إخبار أمام النيابة العامة التمييزية.

عون: ملتزم العمل على إجراء الإنتخابات في موعدها
وفي اللقاءات، بحث رئيس الجمهورية ميشال عون مع المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، في الخطوط العريضة للإحاطة التي تنوي تقديمها إلى مجلس الأمن الدولي في 17 آذار الجاري حول الأوضاع في لبنان وما يتعلّق بتنفيذ القرار 1701. وجدّد خلال اللقاء تأكيده “إلتزام لبنان تنفيذ القرار 1701ودعم عمل اليونيفيل بالتّنسيق مع الجيش اللبناني”.

وأكد الرئيس عون أنّه ملتزم العمل على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في 15 أيار المقبل، ومتابعة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لإقرار خطة التعافي الاقتصادي والمالي.

وفي سياقٍ منفصل، ترأّس رئيس الجمهورية في الثالثة والنّصف بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا جلسة مجلس الوزراء التي دعا إلى عقدها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وعلى جدول أعمالها 18 بنداً، أبرزها عرض وزارة الداخلية والبلديات للدراسة حول اعتماد آلية مراكز الاقتراع الكبرى “الميغاسنتر” في الانتخابات النيابية للعام 2022، إضافة إلى عرض وزارة العدل لتوصيات اللجنة الوزارية المشكلة للنظر في موضوع مبنى أهراءات القمح في مرفأ بيروت المعرّض للسقوط، فضلاً عن عرض وزارة المهجّرين موضوع تفعيل ملف عودة النازحين السوريّين إلى ديارهم.

Exit mobile version