Site icon PublicPresse

“فرنسبنك” أغلق فروعه.. و”المصارف” تُهدد بـ”الإجراءات المناسبة” (فيديو)

فرنسبنك - مصارف لبنان

أغلق مصرف “فرنسبنك” فروعه كافة، عقب بدء تنفيذ قرار قضائي بالحجز على أصوله، بناءً على شكوى أحد المودعين ضدّه، فيما وصفت “جمعية المصارف” القرارات المتخذة بحق المصارف بـ”التدابير التعسفية وغير القانونية”، وأعلنت أنها ستتحرك قريباً لاتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة.

وأعلن المصرف في بيان، إلتزامه بـ”القرار القضائي الذي أصدرته رئيسة دائرة التنفيذ في بيروت القاضية مريانا عناني أمس في 15 آذار، والذي قضى بإلقاء الحجز التنفيذي على جميع أسهم وعقارات وموجودات فرنسبنك، والحجز على جميع موجودات فروع المصرف بما فيها الخزائن والأموال وختمها بالشمع الأحمر”، معرباً عن إعتذاره عن “عدم إمكانيته تلبية حاجات عملائه، ولا سيما دفع رواتب موظفي القطاع العام وغيرهم”.

وقال المصرف في بيانه، إن “المتقدم بالشكوى عياد إبراهيم كان قد أغلق حسابه واسترجع كامل وديعته”.

في السياق، أعلنت “جمعية المصارف” “عزمها دعوة الجمعية العمومية للإنعقاد بأسرع وقت ممكن، والإبقاء على إجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات وتجاوب المعنيين، مع الإحتفاظ بحقّها باتخاذ كلّ الإجراءات التي تراها مناسبة”، واصفةً القرارات القضائية التي تُتّخذ بحقّ المصارف بـ”التدابير التعسفية وغير القانونية”.

وأعربت الجمعية، في بيان، عن أنها “لا يمكنها أن تبقى بالرغم عنها في مواجهة مع المودعين لأسباب لا تعود لها ولا تتحمل مسؤوليتها، كما أنها لا يمكن أن تقبل منذ الآن وصاعداً أن تتحمل نتائج سياسات مالية سابقة وتدابير مجحفة صادرة عن السلطات المختصة والتي جعلتها كبش محرقة تجاه المودعين، ولا أن تكون ضحية مواقف شعبوية تصدر نتيجة تموضعات سياسية أو أن تتحمل تدابير غير قانونية صادرة بحقها”.

وكان مأمورو التنفيذ في دائرة التنفيذ في بيروت قد باشروا إجراءات التنفيذ الجبري في الفرع الرئيسي لـ”فرنسبنك” في الحمرا وفرعه في بدارو. ووفق بيان لتحالف “متحدون” و”جمعية صرخة المودعين”، فإن عناني “طلبت من دوائر التنفيذ المختصة خارج بيروت، القيام بما يلزم، لتنفيذ الحجز على فروع فرنسبنك في نطاقها، وفق منطوق القرار”.

Exit mobile version