Site icon PublicPresse

إيطاليا تتجه لإنهاء حالة الطوارئ الصحية بشأن كوفيد-19 نهاية آذار

كورونا إيطاليا

بحث مجلس الوزراء الإيطالي برئاسة ماريو دراغي، اليوم برنامج لتخفيف إجراءات مكافحة كوفيد-19 بعد انتهاء حالة الطوارئ المحددة في 31 آذار في إيطاليا، بحسب وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا: “إن الحكومة الإيطالية مطالبة بتقديم خارطة طريق للتغلب على الإجراءات التقييدية باتباع مسار يعتمد على الأدلة العلمية والإطار الوبائي”.

واعتبارا من 1 نيسان، لم يعد من الضروري إظهار الشهادة الصحية الخضراء للجلوس في الهواء الطلق في الحانات والمطاعم، وللأنشطة الرياضية. في الوقت نفسه، يجب أن يكون هناك انتقال “الشهادة الخضراء الفائقة” إلى الشهادة الخضراء الأساسية في الأنشطة الداخلية الأخرى لبعض القطاعات.

ويبدو أن القصد هو التخلي تماما عن الشهادة الخضراء بحلول الصيف. فمنذ شهر أيار، كانت نية الحكومة هي التبديل من الشهادة الخضراء الفائقة إلى الشهادة الخضراء الأساسية للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وهو تاريخ يمكن تقديمه أيضا، مما يوفر إمكانية عودة الأشخاص غير المحصنين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما إلى العمل باستخدام سدادة قطنية. ستكون هناك أيضا عملية تخفيف تدريجية للأقنعة والتي ستعتمد على تقدم العدوى واستكمال الجرعات الثالثة.

Exit mobile version