Site icon PublicPresse

الرئيس عون: لبنان ملتزم تطبيق قرار مجلس الأمن 1701

ميشال عون و أرولدو لازارو قائد اليونيفل في لبنان

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال إستقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” الجنرال أرولدو لازارو والوفد المرافق، على أهمية إستمرار التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” للمحافظة على الهدوء والإستقرار في المنطقة، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأكد الرئيس عون على إلتزام لبنان تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، لافتا الى ان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب.

وكان الجنرال لازارو شكر الرئيس عون في مستهل اللقاء، على إستقباله للمرة الأولى كقائد جديد للقوات الدولية بعدما خدم في صفوفها ثلاث مرات، لافتا الى ان لبنان وشعبه يحتلان مكانة خاصة في قلبه. واعرب عن التزامه مواصلة وتعزيز التعاون بين “اليونيفيل” والسلطات اللبنانية مؤكدا انه سيسعى لتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية “التي تشكل شريكنا الأساسي في أداء مهامنا”، مشددا على التزام “اليونيفيل” العمل على تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة.

وقال: “من بين أولوياتي توطيد قنوات الارتباط والتنسيق مع الأطراف المعنية واستكمال ترسيم الخط الأزرق وتعزيز استعمال الالية الثلاثية بما في ذلك استئناف المحادثات الخاصة بشأن هذا الخط وإيجاد حلول للامورالمتنازع عليها على طوله”، معتبرا ان من شأن ذلك التقليل من التوتر وبناء الثقة وتأمين مساحة من التفاوض للتوصل الى وقف للنار ولسلام دائم بين إسرائيل ولبنان.

وإذ لفت الى المشاورات التي يجريها مجلس الامن اليوم للبحث في التقرير حول تطبيق القرار 1701 إضافة الى تقديم التحديثات المعتادة حول الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل”، فانه اعرب عن امتنانه لموقف رئيس الجمهورية الداعم لليونيفيل والمندد بالاعتداءات عليها.

Exit mobile version