Site icon PublicPresse

ميقاتي في قطر.. وزير خارجية الكويت مرحباً بموقف لبنان: الأمور ستفضي مجدداً لعلاقة مستدامة مع لبنان

نجيب ميقاتي و أحمد ناصر الصباح

وصل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الى قطر بعد ظهر اليوم تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في “منتدى الدوحة”.

وبحث رئيس الحكومة، فور وصوله إلى مقر إقامته في الدوحة، إجتماعاً مع نائب رئيس الحكومة القطرية ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات اللبنانية – الخليجية.

أيضا، إلتقى ميقاتي وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح، الذي لفت إلى أن اللقاء كان صريحاً ومفعماً بالاخوة والمحبة والمودة للبنان والشعب اللبناني الشقيق.

وقال وزير خارجية الكويت:” نقلت إلى دولة الرئيس أولاً تحيات سيدي سمو الأمير وسيدي سمو ولي العهد، حفطهما الله ورعاهما وتمنياتهما للبنان الشقيق وشعبه بالمزيد من الأمن والإستقرار والأمان والإزدهار. وكذلك نقلت له تحيات وترحيب الكويت بالبيان الذي ادلى به دولة الرئيس اثر الاتصال الذي جرى بيننا وكذلك بيان مجلس الوزراء اللبناني الذي رحب بالمبادرة الكويتية والافكار التي نقلناها نيابة عن الاشقاء في دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية والمجموعة الدولية، في اطار بناء الثقة مع لبنان مجددا. وكذلك نقلت الثناء والاشادة بالالتزام الذي ادلاه دولة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بالنسبة الى التزام الحكومة اللبنانية بالورقة الكويتية ، وكذلك الى التزام لبنان بقرارات الشرعية الدولية والتجاوب معها”.

وأوضح أنه “كان هناك مسألتان أساسيتان تتعلقان بألا يكون لبنان منصة لاي عدوان لفظي او فعلي او ان يخرج من لبنان اي امر يمكن ان يعرّض امن المنظقة او يقوض من امن واستقرار المنطقة، ومسؤولية الدولة اللبنانية والحكومة اللبنانية في هذا المجال”.

وأشار إلى أن “هذا الأمر كان محل تقدير كبير لدى الكويت وكذلك دول مجلس التعاون وبالاخص المملكة العربية السعودية”، مؤكدا أن “هذه الأمور ستفضي مجددا لعلاقة مستدامة مع لبنان وشعب لبنان اساسها الاحترام المتبادل في كافة الامور المتعلقة بالاخوّة والتعاون بين لبنان ومحيطه العربي والاقليمي وبما يصب في خير لبنان والمنطقة ومصلحتهم وازدهارهم”.

Exit mobile version