Site icon PublicPresse

وزارة الداخلية تتسلم دفعة ثانية من المساعدات التركية

وزارة الداخلية تتسلم دفعة ثانية من المساعدات التركية

وصلت الدفعة الثانية من المساعدات التي قدّمتها الدولة التركية إلى حوض مرفأ طرابلس محمّلة بـ266 طناً من المواد الغذائية المختلفة، وهي عبارة عن هبة مقدّمة من الدولة التركية إلى وزارة الداخلية، وسيتمّ توزيعها على الأجهزة الأمنية العاملة ضمن وزارة الداخلية من قوى أمن داخلي وأمن عام وأمن دولة ودفاع مدني.

وكان في إستقبالها السفير التركي باريش أولوسوي، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، الخوري جوزيف خبش ممثلا راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، المدير العام لوزارة النقل مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، رئيس العمال في المرفأ احمد السعيد، وعدد من الوكلاء البحريين والجمركيين وموظفين في إدارة المرفأ بالإضافة إلى مخلّص البضائع عمر معاليقي.

وقال السفير التركي إنّ هذه الهبة هي “الجزء الثاني من أصل 524 طناً من المساعدات الإنسانية المقدّمة إلى السلطات اللبنانية والتي تمّ إعدادها من قبل وزارة الداخلية في تركيا بالتنسيق مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ AFAD وبتعليمات من رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان”.

وأوضح أنّه “تمّ إرسال هذه المساعدات، التي تشمل حليب الأطفال والمواد الغذائية، لتلبية الاحتياجات الأساسية العاجلة لأفراد الأجهزة الأمنية اللبنانية”، لافتاً إلى أنّ “تركيا عازمة على مواصلة تقديم المساعدة إلى أفراد المؤسسات الأمنية اللبنانية بشحنات جديدة خلال الفترة المقبلة”.

وأكد أنّ بلاده ستقدّم “1000 طن من المساعدات الغذائية وخاصة مادة الطحين، المرسلة من قبل المنظمات التركية غير الحكومية بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ AFAD في تركيا على متن “سفينة الخير” التي ستصل من مرسين إلى طرابلس”، وقال: “نهدف إلى الوصول إلى عشرات الآلاف من المحتاجين في جميع أنحاء لبنان. بالإضافة إلى هذه المساعدات سنواصل أنشطة المساعدات لأفراد الجيش اللبناني”.

Exit mobile version