Site icon PublicPresse

الصين تعثر على الصندوق الأسود الثاني للطائرة المنكوبة (فيديو)

تحطم طائرة صينية

 

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة، الأحد، عن عثور فرق الإنقاذ الصينية على ثاني الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التابعة لشركة شرق الصين، التي تحطمت وعلى متنها 132 راكباً.

وحسب الوكالة، فقد عثر مركز قيادة عمليات الإغاثة على الصندوق الأسود الثاني من الرحلة إم يو5735 التابعة لشركة “شرق الصين”. ويحتوي هذا المسجل على بيانات الرحلة مثل السرعة والإرتفاع.

وتأكد مقتل جميع ركاب طائرة “شرق الصين” البالغ عددهم 132 شخصاً والتي تحطمت الإثنين على هضبة جبلية في وازهو جنوب الصين، حسبما أفادت هيئة الطيران المدني الصينية السبت 26 آذار.

وكانت عشرات العائلات تنتظر منذ أيام أنباء عن مصير الذين إستقلوا الطائرة، فيما ظلت فرق الإنقاذ تمسح المنحدرات الحرجية بكثافة بحثاً عن حطام وعن ناجين محتملين.

وعُثر الأربعاء على أحد الصندوقين الأسودين من الطائرة المنكوبة، وسيستغرق تحليله أياماً عدة.

ويُعد تحطم هذه الطائرة الحادث الأسوأ في قطاع الطيران في الصين منذ 1994 حيث يعتبر الخبراء عموما أن السلامة الجوية جيدة جدا. ولم تعرف بعد أسباب الكارثة.

وبدأت الطائرة المنكوبة الخدمة في الصين سنة 2015، وقامت بحوالي تسعة آلاف رحلة في أكثر من 18 ألف ساعة طيران كما أوضح شيينغ. علما أنها كانت تستوفي كل معايير سلامة الملاحة، حسب شركة “شرق الصين”.

يذكر أن الرئيس الصيني شي جينبينغ كان قد دعا الاثنين إلى “تحديد أسباب الحادث في أسرع وقت ممكن”، وأوفد إلى المكان فريقا حكوميا برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي.

Exit mobile version