Site icon PublicPresse

“أريبا” تُحوّل أموال PCR المطار إلى خزينة الدولة

فحص كورونا في لبنان

أعلنت وزارة المالية أن الشركة المعنية بتحصيل رسوم فحوصات الـPCR التي كانت تُجرى في مطار بيروت الدولي، حوّلت إلى حساب خزينة الدولة أكثر من 21 مليار ليرة لبنانية، وما يزيد على 5 ملايين دولار أميركي.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن “شركة أريبا ش.م.ل.” المعنية بتحصيل رسوم الـPCR عبر خدمة “بوابة الدفع الإلكتروني” التي تُقدّمها لجانب وزارة الصحة، حوّلت التزاماً بـ”قرار ديوان المحاسبة الوارد في متن التقرير الخاص رقم 1/2022 تاريخ 3/3/2022 حول مصير أموال فحوصات الـPCR، إلى حساب خزينة الدولة اللبنانية «مبلغاً بقيمة 21 ملياراً و546 مليوناً و559 ألفاً و800 ليرة لبنانية، ومبلغاً آخر بقيمة 5 ملايين دولار و207 آلاف و541 و73 سنتاً Fresh”.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعطي “الجامعة اللبنانية حصّتها من الأموال المُجباة من معاملات رسوم الـPCR بعد استلامها، وذلك استناداً إلى تقرير ديوان المحاسبة”.

وكانت وزارة الصحة قد تعاقدت مع “شركة أريبا” لتحصيل رسوم الفحوصات، التي كانت تُجريها في مطار بيروت الدولي للوافدين إلى لبنان. وعقب إعطاء الوزارة رقم حساب جمعية خاصةٍ لتحويل الأموال المُجباة إليه، رفضت الشركة تحويل الأموال وطلبت من “ديوان المحاسبة” تحديد الجهة التي يجب تحويل الأموال إليها، لينتهي الأمر بطلب الديوان من الشركة تحويل الأموال إلى حساب خزينة الدولة في “مصرف لبنان”.

Exit mobile version