Site icon PublicPresse

إحالة القاضية عون إلى المجلس التأديبي (فيديو)

غادة عون

أحال رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، إلى المجلس التأديبي، على خلفية سفرها إلى فرنسا من دون إذن رسمي.

وقالت القاضية عون في تصريح تلفزيوني “تفاجأت بإحالتي إلى مجلس تأديبي بسبب سفري إلى فرنسا، خصوصاً أنّني كنت سبق وتقدّمت بإذن سفر من وزير العدل، إضافةً إلى اتصالي به”.

ولفتت القاضية عون إلى أنّها “تنتظر ما ستؤول إليه الأمور في هذا الإجراء القضائي”، مؤكدةً أنها “ستواجه كل المحاولات بحقها بقوة القانون والعدل، وهي مستمرة في متابعة الملفات ولن تتخاذل”.

وكانت القاضية عون قد شاركت في ندوة بمجلس الشيوخ الفرنسي، وأدلت بتصريحات حول ملفات متعلقة بالفساد في لبنان وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجا سلامة.

بالتوازي، غردت القاضية عون عبر حسابها على تويتر، قائلةً: “إلى كل الذين اساءوا فهمي عندما قلت ان احد القضاة قد خاف وتنحى. اولا ان القاضي فر نسيس هو من انزه وافضل القضاة وانا اجله واحترمه واعتذر منه اذا كان هذا الامر قد ازعجه.لكن الخوف هنا في محله اذ كيف لا يخاف على مركزه وسمعته عندما يجد ان زميلة له في نفس الملف تتعرض لاشنع الهجمات”.

وأضافت: “وكيف لا يتنحى تجنبا لكل الاساءات التي يسمح لنفسهم بها بعض الاعلاميين والمحامين الذين يترافعون في قضاياهم بوجه القاضي على التلفزيون.. للاسف القاضي في لبنان معزول يصارع وحده. لا احد من محلس القضاء يحرك ساكنا فان كان الرئيس فرنسيس قد وجد في التنحي سبيلا يجنب الاذى فهو حقه المشروع”.

Exit mobile version