Site icon PublicPresse

لا كميات كافية من الطحين للإستمرار في إنتاج الخبز

يبدو أن أزمة الرغيف أصبحت أمراً واقعاً بعدما حذرت المخابز منذ الأسبوع الماضي بأنها ماضية في بيع الخبز إلى حين إنتهاء مخزون الطحين المدعوم لديها، في ظل عدم فتح مصرف لبنان إعتمادات جديدة بانتظار توقيع عقد الإستقراض، الأمر الذي إنعكس اليوم تهافتاً كبيراً على المخابز والأفران.

وفي الإطار، أعلن رئيس تجمع نقابة أصحاب الأفران المستقلة والباتيسري والحلويات، رياض السيد، أن الأفران لم يعد لديها كميات من الطحين للإستمرار في إنتاج الخبز بسبب عدم تسديد ثمن القمح المستورد من قبل مصرف لبنان.

وأكد السيد أن قطاع الإفران يعاني من مصاعب ومشاكل كثيرة والأوضاع فيه تسير من سيء الى اسوأ بعد فقدان مادة الطحين، مطالباً المسؤولين بالعمل على إيجاد الحل المناسب لتأمين الطحين بأسرع وقت ممكن.

إتفاق بين بري وميقاتي
وكانت صحيفة “الجمهورية” كشفت أنه في إطار المساعي الجارية لمعالجة أزمة الطحين، تمّ بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إتفاقاً على إتخاذ قرار حكومي يسمح لمصرف لبنان بفتح الإعتمادات اللازمة لشراء كميات من الطحين، على أن يصدر تشريع عن مجلس النواب خلال الجلسة العامة المرتقب إنعقادها يغطي هذا الإجراء، من خلال إقرار ما يُعرف بـ”عقد الإستقراض”.

Exit mobile version