Site icon PublicPresse

بخاري للرئيس عون: السعودية حريصة على مساعدة الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة

ميشال عون و وليد البخاري

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم في قصر بعبدا، السفير السعودي في لبنان وليد البخاري.

وخلال اللقاء نقل البخاري للرئيس عون التهاني لمناسبة حلول عيد الفصح المجيد وتم عرض العلاقات اللبنانية – السعودية وضرورة تطويرها وتفعيلها في المجالات كافة، حيث أكد البخاري على دعم المملكة للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

ووضع البخاري رئيس الجمهورية في آلية عمل الصندوق السعودي- الفرنسي المشترك المخصص للدعم الإنساني وتحقيق الإستقرار والتنمية في لبنان.

سفراء جدد

وفي قصر بعبدا، تسلّم الرئيس عون قبل ظهر اليوم، أوراق إعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير أستراليا اندرو بارنز Andrew Barnes، وسفير باكستان سلمان اطهر، وسفير اسبانيا خيسوس اغوادو Jesus Ignacio Santos Aguado، وسفير دولة قطر إبراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي.

وجرت المراسم الرسمية لتقديم أوراق الاعتماد، في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، والمدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية نبيل شديد، ونائب مدير المراسم في وزارة الخارجية القنصل سلام الاشقر.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء وقادة بلادهم، وشددوا على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين دولهم ولبنان.

وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى قادة ورؤساء دولهم، مؤكداً في المقابل حرص لبنان على تمتين العلاقات مع دولهم الشقيقة والصديقة بما يعود بالفائدة على لبنان ودولهم وشعوبهم واللبنانيين. وتمنى الرئيس عون للسفراء الجدد التوفيق في مهامهم الجديدة.

Exit mobile version