Site icon PublicPresse

تنكيس العلم اللبناني في قصر بعبدا حداداً على أرواح ضحايا الزورق.. والرئيس عون يهنئ ماكرون

تنكيس العلم اللبناني في القصر الجمهوري في بعبدا حداداً على أرواح ضحايا زورق طرابلس

إطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم على عمل القوى العسكرية والأمنية المختصة في البحث عن المفقودين من ركاب الزورق الذي غرق ليل السبت الفائت قبالة شاطئ طرابلس، وكذلك مسار التحقيق الذي طلب امس فتحه لكشف ملابسات ما حصل وتحديد المسؤوليات.

كما إطلع على الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العليا للاغاثة والمنظمات الانسانية لمساعدة الناجين من ركاب الزورق وتأمين حاجاتهم.

ونُكِّس العلم اللبناني على سارية قصر بعبدا حداداً على أرواح ضحايا الزورق.

عون يهنئ ماكرون
وفي سياق آخر، هنأ الرئيس عون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتجديد إنتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية لولاية جديدة، متمنياً له التوفيق في قيادة فرنسا لسنوات خمس اضافية يتمكن من خلالها تحقيق ما يصبو اليه من تقدم وازدهار ورخاء للشعب الفرنسي الصديق.

ونوّه الرئيس عون في برقية التهنئة التي وجهها الى الرئيس ماكرون بما يربط لبنان وفرنسا من علاقات متجذّرة عبر التاريخ والتي هي ثمرة شراكة في القيم والمبادئ التي يؤمن بها البلدان، فضلاً على الصداقة العميقة التي تربط بن الشعبين اللبناني والفرنسي والتي ستشهد المزيد من المتانة والعمق في الولاية الجديدة.

وأعرب الرئيس عون عن تقديره لمواقف الرئيس ماكرون تجاه لبنان والدعم الذي قدمه ولايزال تأكيداً للابعاد الانسانية التي تميّز العلاقات الثنائية اللبنانية-الفرنسية.

Exit mobile version