Site icon PublicPresse

هيئة الإشراف على الإنتخابات تحدد فترة الصمت الإنتخابي

هيئة الإشراف على الإنتخابات النيابية

أعلنت هيئة الإشراف على الإنتخابات النيابية في لبنان أنّه إبتداءً من الساعة الصفر لليوم السابق ليوم الانتخابات ولغاية إقفال صناديق الإقتراع “يحظر على جميع وسائل الإعلام بثّ أيّ إعلان أو دعاية أو نداء انتخابي مباشر باستثناء ما يصعب تفاديه من صوت و/أو صورة لدى التغطية الإعلامية على نقل وقائع العملية الانتخابية، وعلى المرشحين واللوائح وممثلي الجهات السياسية والأحزاب كافة الالتزام بفترة الصمت الانتخابي المحدد لكل عملية انتخابية في الخارج والداخل”.

وحدّدت الهيئة، في بيان، فترة الصمت الانتخابي الواجب التقيد بها خلال مختلف مراحل الانتخابات التي ستجري خلال شهر أيار 2022 وفقاً لما يلي:

للإنتخابات التي ستجري في الخارج بتاريخ 6\5\2022 ، تبدأ اعتباراً من الساعة الصفر من اليوم السابق ليوم الانتخابات أي من منتصف ليل الأربعاء في 4\5\2022، ولغاية إقفال صناديق الاقتراع.

للإنتخابات التي ستجري في الخارج بتاريخ 8\5\2022 تبدأ فترة الصمت الانتخابي اعتباراً من الساعة الصفر من اليوم السابق ليوم الانتخاب أي من منتصف ليل الجمعة الواقع فيه 6\5\2022، ولغاية إقفال صناديق الاقتراع.

للإنتخابات التي ستجري بتاريخ 12\5\2022 للموظفين الذين سيشاركون بالعملية الانتخابية، تبدأ فترة الصمت الانتخابي اعتباراً من الساعة الصفر من اليوم السابق ليوم الانتخاب، أي من منتصف ليل الثلاثاء في 10\5\2022 ولغاية إقفال صناديق الاقتراع.

للإنتخابات العامّة التي ستجري للمقيمين على الأراضي اللبنانية بتاريخ 15\5\2022 تبدأ فترة الصمت الانتخابي اعتباراً من الساعة الصفر من اليوم السابق ليوم الانتخاب أي منتصف ليل الجمعة الواقع فيه 13\5\2022 ولغاية إقفال صناديق الإقتراع”.

Exit mobile version