Site icon PublicPresse

نقيب الأطباء: قضية الطبيب ريشار خراط “سياسية” (فيديو وصور)

إدي المعلوف و ريشار خراط

عاد الطبيب اللبناني ريشار خراط، الذي كان موقوفاً في الإمارات، ليل أمس إلى لبنان. وقد أكد نقيب الأطباء، شرف أبو شرف، أن قضتيه كانت سياسية، ولا علاقة لها بالشكوى الطبية المرفوعة ضدّه من الإعلامية نيكول الحجل، داعياً إلى سحب القضية من التداول الإعلامي.

وفي بيان، شكر أبو شرف “‏الجهات السياسية والأمنية اللبنانية، وبخاصة وزير الخارجية عبد الله بوحبيب، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافةً إلى نقابة الأطباء، على الجهود التي قاموا بها للإفراج عن الطبيب ريشار خراط، الذي عاد ليلاً إلى لبنان بعدما كان موقوفاً في دولة الإمارات منذ ثلاثة أسابيع”.

وأوضح أبو شرف أن “توقيف الدكتور خراط جاء على خلفية تغريدات سياسية على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا علاقة له البتّة بقضية الشكوى المقدمة من السيدة نيكول الحجل ضدّ الطبيب خراط، علماً بأن هذا الأخير والسيدة الحجل كان قد تقدم كل منهما بطلب تحقيق مهني وعلمي في النقابة، وأن لجنة التحقيقات المهنية عقدت جلسات عدّة للتحقيق في الموضوع المشار إليه أعلاه، وأنه لتاريخه لم تحضر السيدة نيكول الحجل ولكن وكيلتها الأستاذة كارول الراسي حضرت جلستَي التحقيق في 23/2/2022 و20/4/2022 وتقدمت بتاريخ 21/4/2022 بطلب خطّي تعرب فيه عن استعداد موكلتها للحضور”.

وتمنى أبو شرف على “الجميع سحب موضوع الشكوى الطبية من التداول الإعلامي حرصاً على مجريات التحقيق ووصولاً إلى النتيجة المرجوة في أقرب وقت ممكن”. كما شدد على أن “هدف نقابة الأطباء كان دوماً التوصل إلى الحقيقة العلمية إحقاقاً للعدالة وإنصافاً لكل صاحب حق ‏وحفاظاً على صحة الجميع وكرامتهم”.

وكان في إستقبال خراط النائب عن التيار الوطني الحر، إدي معلوف، فيما غرد رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل، بالقول: “راجعلنا أقوى من قبل… ناطرينك”. وكان خراط قد أوقف في الإمارات بسبب تغريدة ساخرة. وقد أثارت قضيته تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الإجتماعي.

ويواجه خراط شكوى طبية رفعتها ضدّه الإعلامية نيكول الحجل، التي تُحمِّله مسؤولية خسارة حَملِها.

Exit mobile version