Site icon PublicPresse

وزير الإعلام يعلن إطلاق “تيليتون” لتلفزيون لبنان

زباد مكاري

عقد وزير الإعلام زياد المكاري، لقاءً موسّعاً، مساء أمس، في بيت بيروت ـ السوديكو، مع حشد من كبار الفنانين والمسرحيّين والمنتجين والإعلاميين، أعلن فيه عن “تيليتون” لتلفزيون لبنان، مقرّر في شهر حزيران المقبل، بعد زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى لبنان.

وقال المكاري إنه “لا يهمّ الدولة التي تمتلك ودائع بشرية مثلكم، إذا خسرت ودائعها المالية، وبما أنكم أهم وديعة في الدولة اللبنانية التي لا أراها إلا على صورتكم، أنتم هنا لنضع معاً حجر الأساس أو المدماك الأول في عملية إعادة بناء صورة الدولة التي تشبهنا، بإعادة بناء صورة تلفزيون لبنان، الذي لا يجب أن يكون إلا على صورتكم”.

وقال: “لم يقع اختيارنا على بيت بيروت من قبيل الصدفة لنطلق منه أكبر مشروع للتلفزيون، اخترناه لرمزيته، ونحن هنا لنقول: “رح نبقى لاحقين الدولة، مع إنو الدولة هربانة منا”، ووجودنا اليوم هو فعل إيمان بدولتنا”.

وأضاف: “لا تسألوا كيف سننهض بالتلفزيون والدولة مفلسة. فجوابي هو أن الرأسمال البشري في دولتي كان وما يزال وسيبقى أهم من الرأسمال المالي، والتيليتون الذي نحن في صدد الإعلان عنه، ليس فقط جمع أموال لتأهيل الشاشة بالشكل، إنما هو أيضاً جمع طاقات لتأهيل الشاشة بالمضمون. وانطلاقاً من فكرة بثّنا لطاقاتنا في شاشتنا، أعلمكم أن اللوغو الجديد لتلفزيون لبنان سيصبح “لبنان وبث”، بث بحرف الثاء وليس بحرف السين”.

Exit mobile version