Site icon PublicPresse

“الخزانة الأميركية” تصدر عقوبات جديدة تتعلق بـ”حزب الله”

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية عقوبات على رجل الأعمال اللبناني و”الميسر المالي” لحزب الله أحمد جلال رضا عبد الله، بالإضافة إلى خمسة من شركائه وثماني شركات له في لبنان والعراق.

وقالت وزارة الخزانة في بيان: يسلط هذا الإجراء الضوء على طريقة عمل حزب الله في استخدام غطاء الأعمال التجارية التي تبدو مشروعة لتوليد إيرادات وزيادة الاستثمارات التجارية عبر قطاعات عدة لتمويل حزب الله وأنشطته الإرهابية سراً.

وذكرت الوزارة أن أحمد عبد الله هو مسؤول في حزب الله وعضو نشط في الشبكة المالية العالمية لحزب الله ويدعم حزب الله منذ عقود، وقام بأنشطة تجارية واسعة النطاق في بلدان مختلفة حيث يتم تحويل الأرباح إلى حزب الله.

ولفتت الى أنه عمل على تأسيس شركات مواد غذائية مثل شركة Al Moukhtar Products Co. SARL، “التي تم فرض عقوبات عليها”، قائلةً إن عبد الله أعتبر أن هذه القطاعات هي أقل احتمالًا لأن تكون أهدافًا للعقوبات.

وقال البيان: استخدم أحمد عبد الله كبار موظفيه بمن فيهم حسين كامل عطية (حسين عطية)، لتأسيس أعمال تجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط نيابة عن حزب الله. وساعد حسين عطية وغيره من الموظفين والأقارب في إضفاء مظهر من الشرعية على هذه الأعمال.

وأضاف: جوزيف ايليا هيدموس (جوزيف هيدموس)، موظف كبير آخر لدى أحمد عبد الله، ساعده في تأسيس أعمال تجارية جديدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط نيابة عن حزب الله. وعمل جوزيف هيدموس كوسيط للمعاملات المالية بين مسؤولي حزب الله البارزين وأحمد عبد الله وكان مسؤولاً عن تقديم التقارير المالية إلى مسؤولي حزب الله أنفسهم.

وأوضحت الخزانة الأميركية أن أحمد عبد الله استخدم أقاربه لإنشاء أعمال تجارية جديدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط نيابة عن حزب الله. وقالت: عندما تم فتح حسابات مصرفية للعديد من شركات أحمد عبد الله، كان شقيقه حسين رضا عبد الله أحد الشركاء الذين حصلوا على وكلات رسمية للحسابات. حسين رضا عبد الله مرتبط بالعديد من شركات أحمد عبد الله، بما في ذلك United General Holding، وUnited General Offshore، وUnited General Services، و Al Moukhtar Products Co. SARL.. كما شارك في حسابات مصرفية مع شقيقه أحمد عبد الله وعمل موظفًا في شركة يملكها شقيقه أحمد عبد الله.

Exit mobile version