Site icon PublicPresse

أمن الدولة يزيل الأختام عن شركة مكتف للصيرفة

أزالت فرقة من أمن الدولة الأختام عن أبواب شركة مكتف للصيرفة في عوكر بناء على قرار المدعي العام للتمييز القاضي غسان عويدات.

ورافقها محام من مكتب وكيل الشركة مارك حبقة.

وعلّقت النائبة العامة الإستئنافية في ​جبل لبنان​ القاضية غادة عون على الموضوع، لافتاً إلى أنّ “5 مليار دولار تبييض أموال بدعوى مكتف- sgbl ما بتستاهل نطالب فيهن لنعرف وين راحوا ونرجعهم، لانهم اموال غير مشروعة؟ 5 مليار دولار ما بيحرزوا حتى نوضع اختام على المؤسسة؟”.

وسألت، في تغريدة عبر تويتر، عبر تويتر، سألت عون: “في حدا يخبرني كيف منرجع اموال المودعين، بالوعود الفارغة مهزلة”، خاتمة “يا ناس يا مودعين، ما حدا همه يحميكن ويرجع أموالكن”.

وأضافت لاحقاً في تغريدة أخرى: “ما حدا بيحقلو يختصر القضاء في شخصه ويكسر القوانين.انا اناشيد هنا فخامة الرئيس حامي الدستور و السلطات الدستورية. في دعوى مكتف الملف موجود عند قاضي التحقيق الاول .ولا يحق لمدعي عام التمييز ان يحل شخصه محل القاضي المذكور ويتخذ القرار عنه.هذا خطير.وغير قانوني”.

وفي وقت سابق، أكد وكيل شركة “مكتف” المحامي مارك حبقة، فك الأختام وفتح الشركة أبوابها.

من ناحية أخرى، جدد حبقة التأكيد على أن القاضية غادة عون لم يكن لديها أي صلاحية في هذا الملف، مشيراً إلى أن هذا الأمر تم تأكيده بالقانون، موضحًا أن “صاحب الحق لا يخاف من أي شيء”.

Exit mobile version