Site icon PublicPresse

إنحفاض كبير بسعر الدولار بعد بيان من حاكم مصرف لبنان

صراف آلي لبنان - الدولار

وجّه حاكم مصرف لبنان بياناً إلى حاملي الليرة اللبنانية من مواطنين ومؤسسات ويريدون تحويلها إلى الدولار الأميركي، بناءً على التعميم 161 ومفاعيله وعلى البنود رقم 75 و83 من قانون النقد والتسليف، طالبًا منهم “التقدم بهذه الطلبات إلى المصارف اللبنانية إبتداءً من يوم الإثنين المقبل وذلك على سعر SAYRAFA على أن تتم تلبية هذه الطلبات كاملةً في غضون 24 ساعة، وهذا العرض مفتوح ومتاح يومياً”.

جراء ذلك البيان، إنخفض سعر صرف ​الدولار​ في ​السوق السوداء​ بشكل مفاجئ، ليصل إلى حدود الـ30000 ليرة مساء اليوم، بعدما تجاوز الـ37800 ليرة حتى ساعات الظهر.

وبعد البيان الأول، أعلن سلامة في بيان ثانٍ أنه ” على المصارف اللبنانية إبتداءً من يوم الإثنين المقبل وذلك لثلاثة أيام متتالية ان تبقي على فروعها وصناديقها مفتوحة يومياً حتى الساعة السادسة مساءً لتبية طلبات المواطنين من شراء الدولارات على سعر SAYRAFA لمن سلم الليرات اللبنانية كما دفع معاشات الموظفين في القطاع العام بالدولار أيضاً على سعر Sayrafa”.

وكان مصرف لبنان أعلن أن حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ لهذا اليوم، 42 مليون دولار أميركي بمعدل 24600 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وذكّر في بيان، بأنه على المصارف ومؤسسات الصرافة الإستمرار في تسجيل كل عمليات البيع والشراء على منصة Sayrafa، وفقا للتعاميم الصادرة في هذا الخصوص.

Exit mobile version