Site icon PublicPresse

مرفأ بترولي في الغازية؟

قام وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، بزيارة لمغدوشة (قضاء صيدا) أمس. وبرغم ربط زيارته بتلبية دعوة من فعاليات البلدة والمنطقة للإحتفال باختتام الشهر المريمي في مزار سيدة المنطرة، فإن حمية أعلن لأهالي المنطقة خلال زيارته عن العمل على إنشاء مرفأ في الزهراني متخصص بصيانة السفن والخدمات اللوجستية للأنشطة البترولية. وفق صحيفة “الأخبار”.

ومن أعلى برج سيدة المنطرة، بشّر حمية بأهمية المشروع الحيوي، ولا سيما أن الساحل من خلدة إلى الناقورة يفتقر إلى مرفق حيوي مماثل.

وفي السياق، إستعرض حمية المسار الذي قطعه بعيداً عن الأعين. أربعة أشهر من التحضير شملت زيارات للكاميرون وفرنسا من أجل نقل الخبرات إلى لبنان والتي أفضت إلى إنجاز الدراسات الفنية اللازمة.

ولفت حمية إلى أن الوزارة باتت جاهزة لفتح باب استقبال العروض من الشركات الراغبة في الاستثمار، وقال: “أبواب الوزارة مفتوحة لجميع الدول شرقاً وغرباً، باستثناء الكيان الصهيوني”.

ورأى أن حل الأزمة هو بـ”تفعيل المرافق العامة وزيادة خدمات جديدة لزيادة إيرادات الدولة. ولتثبيت الأهالي في مناطقهم، لا بدّ من القيام بمشاريع حيوية تؤمن لهم فرص العمل، ومن هذا المنطلق يأتي هذا المشروع للمساهمة في تثبيت أهالي الزهراني في قراهم عبر تأمين فرص عمل لهم”.

وأفادت معلومات صحافية أن المشروع سيشيّد على ساحل الغازية ضمن أملاك الدولة التي إستملكتها منذ عقود وأنشأت عليها مصفاة النفط ومنشآتها.

Exit mobile version