PublicPresse

شهيد للجيش في إشتباكات عنيفة مع مطلوبين في بعلبك (فيديو وصور)

إستُشهد عنصرٌ في مخابرات الجيش اللبناني وجُرح خمسة آخرون حالة إثنين خطرة، في إشتباكات عنيفة وقعت صباح اليوم، بين مطلوبين والجيش خلال عملية دهم نفّذتها قوة من مديرية المخابرات لمنزل المطلوب علي منذر زعيتر الملقب بـ”أبو سلة” في حي الشراونة في بعلبك.

الإشتباكات أدت لإصابة آلية عسكرية للقوة إستُشهد على أثرها الرتيب في القوة زين العابدين شمص وأُصيب خمسة آخرون بجروح حالة اثنين منهم خطرة وسط معلومات متضاربة عن إستشهاد عنصر آخر من القوة.

واستُعملت في الإشتباكات، التي إتسعت دائرتها بين حي الشراونة وتل الأبيض، الأسلحة الرشاشة والقذائف الـB7، وطاول الرصاص الطائش أحياء مدينة بعلبك.

وبعدما إستقدم الجيش تعزيزات إلى المنطقة إضافة إلى مروحية عسكرية، توقفت الإشتباكات وباشر الجيش دهم منازل بحثاً عن “أبو سلة” الذي تشير المعلومات إلى أنّه مصاب في قدمه وبطنه.

وفرض الجيش طوقاً محكماً عند مداخل مدينة بعلبك مع حالة إستنفار تامة في المنطقة وحواجز ثابتة ومتنقّلة على طول طريق بعلبك الدولية ومداخل المدينة في إطار متابعة عمليات البحث عن “أبو سلة”.
‎وبحسب المعلومات، فإنّ عملية الدهم جاءت ثمرة أشهر عدة من رصد وتعقّب المطلوب الذي يتحصّن منذ أعوام في الشراونة بعدما نقل نشاطه إليها كتاجر. فيما كان سابقاً يقيم في الفنار شرق بيروت حيث إلتصق به لقبه لأنّه كان يلقي بسلة من شرفة منزله إلى الزبائن وفيها حبوب مخدّرة وحشيشة الكيف، قبل أن تزدهر تجارته.

“أبو سلة” البالغ من العمر 42 عاماً، مطلوب توقيفه بالعديد من وثائق الإتصال. وهو ناشط في أعمال تجارة وترويج المخدرات والسرقة والتزوير واستئجار سيارات وسرقتها.

في هذا الوقت، إنتشرت رسالة صوتية منسوبة إلى المطلوب علي زعيتر تفيد بأنه إستطاع الهروب من الطوق الذي فرضه الجيش على حيّ الشراونة وتل الأبيض، وانتشر مقطع صوتي آخر لشخص يقول إنّ “أبو منذر بات بأمان وإصابته طفيفة”، لكنّ مصدراً عسكرياً نفى الأمر وأكد أنّ العملية العسكرية مستمرة وأنّ الشائعات التي تُبث تهدف للتمويه وتشتيت العملية العسكرية”.

وقد تمكنت القوة المداهمة من توقيف إثنين من المطلوبين الخطرين اللذين يُعتبران اليد اليمنى لـ”أبو سلة” و يلقبان بـ”النينو” و”البيبو”، بالإضافة إلى آخرين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الحربية. واستقدم الجيش مسيّرات لرصد حي الشراونة وتل الأبيض للعثور عليه وسط معلومات عن تورّط عدد من النافذين في الحي بتهريبه.

ولاحقاً، قام الجيش بهدم منزل “أبو سلة” في حي الشراونة في بعلبك، بعد ساعات من مداهمته.

شهيد للجيش في إشتباكات عنيفة مع مطلوبين في بعلبك
توقيف مطلوبين بعد الإشتباكات في بعلبك

شهيد الجيش اللبناني زيد العابدين شمص
Exit mobile version