Site icon PublicPresse

جولة تفقدية في المطار.. ميقاتي: السلامة والأمن موجودان ومستعدون لمواجهة أي خلل (فيديو)

نجيب ميقاتي في مطار بيروت

طمأن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن العمل في مطار بيروت الدولي يسير بأفضل ما يكون، مؤكداً الاستعداد لمعالجة أي خلل.

وأكد ميقاتي، بعد جولة تفقدية في المطار برفقة وزراء الاشغال والداخلية والسياحة والصناعة في حكومة تصريف الاعمال للاطلاع على التحضيرات لانطلاق الموسم السياحي، أن السلامة والامن أمران أساسيان وهما موجودان، كاشفا عن تكثيف الاجتماعات مع وزيري الداخلية والدفاع والاجهزة الامنية لزيادة أعداد العناصر الامنية.

وفيما خص موضوع ترسيم الحدود البحرية، شدد ميقاتي على أنه لن يتقاعس بدعوة مجلس الوزراء عند الضرورة، مؤكدا أنه سيجتمع مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

ولفت إلى أنه غير مستعد أن يعرّض لبنان لأي مخاطر، معتبراً أن الموضوع يُحل بدبلوماسية عالية.

وسُئل عن إمكان تعويم حكومة تصريف الأعمال، فشدد على وجوب الاسراع بتسمية الشخصية السنية الطبيعية لتأليف الحكومة، لكنه قال: “في هذه الظروف الوطنية نحن حكومة طبيعية”.

وأعلن وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية أنهم بصدد إطلاق مناقصة عالميّة من أجل إنشاء المبنى الشرقي للمطار، موضحا أنه سيوفّر المئات من الوظائف وستكون فيه كلّ الخدمات غير المتوفّرة في المبنى الحالي.

وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، طمأن من جهته أن الامن في لبنان بحالة جيدة والصيف واعد، وقال:” بالنسبة لعمليات الخطف فقد تمكنت القوى الامينة من إعادة المخطوف بأقل من اربع وعشرين ساعة”.

واعتبر وزير السياحة وليد نصار أنه يجب أن نتمتع بالإيجابية واللبناني “عنيد بحبو للوطن”، مشيرا إلى أنهم يتوقعون ان يصل الى لبنان بين 10 و12 الف شخص يوميا.

في سياق منفصل، شدد ميقاتي فيما خص موضوع ترسيم الحدود البحرية، على أنه لن يتقاعس بدعوة مجلس الوزراء عند الضرورة ، مؤكدا أنه سيجتمع مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

وأكد أنه غير غير مستعد أن يعرّض لبنان لاي مخاطر ، معتبرا أن الموضوع يُحل بدبلوماسية عالية.

Exit mobile version