PublicPresse

الرئيس عون سلّم هوكشتاين رد لبنان: نتمنى جواباً سريعاً

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، الوسيط الاميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية السيد أموس هوكشتاين ترافقه السفيرة الاميركية في بيروت دوروثي شيا والوفد المرافق للسيد هوكشتاين.

وحضر عن الجانب اللبناني نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، الوزير السابق سليم جريصاتي، المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير ، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والمستشاران رفيق شلالا وأسامة خشاب.

وخلال اللقاء شدد الرئيس عون على حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية، وقدم للسيد هوكشتاين رداً على المقترح الأميركي الذي سبق للوسيط الأميركي أن قدمّه قبل أشهر، على ان ينقل هوكشتاين الموقف اللبناني الى الجانب الإسرائيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقد تمنى الرئيس عون على هوكشتاين العودة سريعاً الى لبنان ومعه الجواب من الجانب الإسرائيلي. وشكر هوكشتاين الرئيس عون على الجواب اللبناني واعداً بعرضه على الجانب الإسرائيلي في إطار الوساطة التي يقوم بها في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وانتقل هوكشتاين إلى السرايا الحكومية حيث إلتقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يرافقه اللواء عباس إبراهيم ونائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب.

نجيب ميقاتي و آموس هوكشتاين و دوروثي شيا

وكان الوسيط الأميركي قد وصل أمس إلى بيروت وأجرى محادثات مع اللواء ابراهيم في حضور شيا، كما إلتقى وزير الطاقة والمياه، وليد فياض، في حضور شيا أيضاً. واستقبل بو صعب هوكشتاين، مساءً في دارته في الرابية.

كما إلتقى هوكشتاين قائد الجيش العماد جوزف عون، في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث موضوع ترسيم الحدود البحرية. وجدّد العماد عون موقف المؤسسة العسكرية الداعم لأيّ قرار تتّخذه السلطة السياسية في هذا الشأن، ومع أيّ خطّ تعتمده لما في ذلك من مصلحة للبنان.

Exit mobile version