Site icon PublicPresse

شيّا تُطلِع الرئيس عون على نتائج إتصالات هوكشتاين مع إسرائيل (فيديو)

ميشال عون و دوروثي شيا

ليس بالضرورة أن يعود الوسيط الأميركي إلى بيروت من أجل متابعة المحادثات المتعلقة بعملية ترسيم الحدود، فهو كلف السفيرة شيا بنقل ما توصل إليه مع الإسرائيليين إلى المسؤولين اللبنانيين، بعدما كان قد أبلغ نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب بما تحقق. وقد شدد بو صعب على أن العمل مستمر في هذا الملف وليس هناك أي إسترخاء أو تراجع ولكن هناك حذر في الإدلاء بالمعلومات حرصًا على نجاح المهمة الأميركية.

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، العلاقات اللبنانية – الأميركية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وتم التطرق خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ الياس بو صعب، إلى موضوع المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية ومهمة الوسيط الأميركي السفير آموس هوكشتاين، حيث اطلعت السفيرة شيا رئيس الجمهورية على نتائج الاتصالات التي اجراها الوسيط الأميركي مع الجانب الإسرائيلي في مسألة ترسيم الحدود، والتقدم الذي تحقق في هذا المجال. وستتواصل الاتصالات اللبنانية- الأميركية، والأميركية- الإسرائيلية، لمتابعة البحث في هذا الملف.

فياض إستقبل شيا
واستقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض السفيرة شيا في مكتبه في الوزارة، وتناول اللقاء مواضيع عدة أبرزها التوقيع الأخير لعقود الغاز مع مصر وسوريا في 21حزيران المنصرم وقد هنّأته شيا على التوقيع.

كما وضعت شيا الوزير فيّاض في أجواء زيارتها الأخيرة الى واشنطن ودعم الادارات الاميركية مجتمعة للبنان وعلى مستوى الرئاسة أيضاً.

وكشفت عن تقدم حصَل على مستوى الضمانات بما يتعلّق بالإجراءات اللازمة للتأكد من عدم وجود تداعيات سلبية من قانون قيصر، مشيرة الى أن العمل جارٍ من أجل تمكين لبنان من تنفيذ عقود الغاز لما له من إرتدادات إيجابية على المنطقة بأكملها.

Exit mobile version