Site icon PublicPresse

حزب الله يطلق مسيّرات بإتجاه “كاريش”: أنجزت المهمة وأوصلت الرسالة (فيديو)

حقل كاريش إسرائيل

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم السبت، “إطلاق 3 مسيرات غير مسلحة في اتجاه المنطقة المتنازع عليها” عند حقل “كاريش” وذلك في “مهام استطلاعية”، مؤكدةً أنّ “المسيرات أنجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة”.

وقالت المقاومة الإسلامية، في بيان، إنّ “مجموعة الشهيدين جميل سكاف ومهدي ياغي قامت بإطلاق 3 مسيرات غير مسلحة”، مضيفةً أن المسيّرات من “أحجام مختلفة، وفي اتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش، ذلك للقيام بمهام استطلاعية”.

وأكدت المقاومة الإسلامية أنّ “المهمة المطلوبة أنجزت، وصلت الرسالة”.

من جانبها، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش الإسرائيلي إعترض 3 مسيّرات تابعة لحزب الله كانت متجهة نحو منصة غاز حقل كاريش”.

وكان حزب الله أكّد إستعداده لاتخاذ إجراءات، “بما في ذلك القوة”، ضد عمليات التنقيب الإسرائيلية عن الغاز في المناطق البحرية المتنازَع عليها.

إعلام إسرائيلي: المسيّرات قد تتكرر في الأسابيع القادمة
وتعليقاً على ذلك أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إطلاق “حزب الله لمسيرات غير مسلحة نحو كاريش هو بمثابة إشارة إلى أنه لا يريد مواجهة عسكرية الآن”، لكن “هذه إشارة إلى أنه قادر على غير ذلك وقد تتكرر في الأسابيع القادمة”.

ولفتت “القناة 13” الإسرائيلية إلى أن “مسيرات حزب الله التي أطلقت نحو كاريش لم تكن مسلحة وهو بذلك أراد أن يخوض حرباً على الوعي والقول أنه قادر ويتابع أنشطة إسرائيل”.

وتابعت “القناة 13”: “عندما يقرر حزب الله سيطلق مسيّرات مسلحة إو إطلاق صواريخ نحو منصات الغاز”.

أدرعي
وأعلن المتحدث بإسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، أنه “كشف النقاب ان طائرات حربية وسفينة ​صواريخ​ إسرائيلية قامت اليوم باعتراض ثلاث طائرات مسيرة معادية اقتربت من جهة ​لبنان​ نحو ​المجال الجوي​ فوق ​المياه​ الاقتصادية لإسرائيل، وتم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة”.

ولفت في تصريح إلى أنه “من التحقيق الأولي يتضح أن المسيرات المعادية لم تشكل تهديدًا حقيقيًا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط، لقد تصرفت أنظمة الرصد والانذار وفق المطلوب تطبيقًا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو”.

ونشر أدرعي فيديو يقول بأنه “هكذا إعترضت الطائرات الحربية وسفينة الصواريخ الإسرائيلية ثلاث طائرات مسيرة معادية اقتربت من جهة لبنان نحو المجال الجوي فوق المياه الاقتصادية لدولة إسرائيل”.

ويذكر أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أكد في 9 حزيران الماضي، أنّ “لبنان أمام مرحلة جديدة، خلاصتها أنّ ما جرى خلال الأيام الماضية، وتنصيبَ الشركة البريطانية اليونانية منصةً في حقل كاريش لاستخراج الغاز خلال 3 أشهر، مثّلا اعتداءً على لبنان، ووضعاه أمام موقفٍ صعب”.

وأوضح السيد نصرالله أنّ “كل إجراءات العدو الإسرائيلي لا تستطيع أن تحمي المنصة العائمة، ولا عمليةَ الاستخراج من حقل كاريش”، مؤكّداً أنّ “أي حماقة يُقْدِم عليها العدو ستكون تداعياتها، ليس فقط استراتيجية، بل وجودية. وما ستخسره إسرائيل في أي حرب تهدد بها، أكبر كثيراً مما يمكن أن يخسره لبنان”.

وأشار إلى أنّ “كل الخيارات مفتوحة لدى المقاومة”، مؤكّداّ “أنّنا لا نريد الحرب، لكننا لا نخشاها ولا نخافها. وعلى إسرائيل أن تتوقف عن نشاطها في حقل كاريش، وسحب السفينة سريعاً وفوراً”.

Exit mobile version