Site icon PublicPresse

بعثة الإتحاد الأوروبي تقدم تقريرها حول الإنتخابات.. وممارسات شراء الأصوات طاغية (فيديو)

ميشال عون يتسلم التقرير النهائي لبعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات

بعد حوالي الشهر والنصف على حصولها، إنتهت بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات النيابية من إعداد تقريرها النهائي حول العملية الإنتخابية التي حصلت في لبنان في السادس والثامن والخامس عشر من شهر أيار الماضي.

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس لجنة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات جيورجي هولفيني مع أعضاء اللجنة وسفير الإتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف والمسؤول السياسي في البعثة في لبنان حنا سفرين.

وسلّم هولفيني الرئيس عون التقرير النهائي للبعثة عن الإنتخابات النيابية وتوصياتها، مشيراً الى ان البعثة انهت عملها واعدت التقرير استنادا الى الحقائق التي اطلع عليها افراد البعثة، شاكرا لرئيس الجمهورية الدعم الذي قدمه لعمل لجنة المراقبة والتعاون الذي حظيوا به من مختلف ممثلي السلطات اللبنانية.

ولفت هولفيني الى ان التقرير يقع في اكثر من 120 صفحة كما يتضمن 23 توصية مختلفة تشكل قاعدة للتعاون في المستقبل لاتمام الانتخابات في ظروف اكثر ملاءمة. وقال ان التوصيات تقترح إجراء تعديلات في بعض الإجراءات والتدابير الانتخابية الضرورية.

ورد الرئيس عون شاكراً هولفيني وافراد لجنة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات على الجهود التي بذلوها في مراقبة سير العملية الانتخابية، مشيرا الى انه اطلع على موجز التقرير الذي نقل صورة واقعية عن مسار الانتخابات وبعض الممارسات التي حصلت فيها لا سيما استعمال المال الانتخابي الذي يفسد النتائج.

وقال الرئيس عون ان مضمون التقرير سيكون مستقبلاً موضع اهتمام ومتابعة من الجهات المعنية بالعمليات الانتخابية.

في وزارة الخارجية
واستقبل ن وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، الوفد الأوروبي وتسلّم منه التقرير النهائي للإنتخابات.

وأشاد الوفد خلال لقائه بو حبيب بدور وزارة الخارجية لجهة تنظيمها لانتخابات المغتربين. وحضر اللقاء سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان رالف طراف.

في السراي الحكومي
وزار الوفد الأوروبي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وسلمه التقرير النهائي للإنتخابات.

وقال السفير طراف إثر اللقاء: “قدمنا التقرير النهائي الذي وضعته البعثة عن الانتخابات النيابية لرئيس المجلس نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب، وستقدم البعثة نتائج هذا التقرير في مؤتمر صحفي يعقد عند الثالثة من بعد ظهر اليوم”.

Exit mobile version