Site icon PublicPresse

دعم سعودي – أميركي لسيادة لبنان وأمنه وإستقراره: لتشكيل حكومة وتنفيذ الإصلاحات

قمة سعودية - أميركية في جدة

عبّرت السعودية والولايات المتحدة، في بيان جدة الصادر عن القمة السعودية – الأميركية، دعمهما المستمر لسيادة لبنان وأمنه وإستقراره، وللقوات المسلحة اللبنانية التي تحمي حدوده وتقاوم تهديدات المجموعات والإرهابية، مشيرتان إلى أهمية تشكيل حكومة لبنانية، وتنفيذ إصلاحات شاملة.

وأكدتا أهمية مواجهة الإرهاب والتطرف العنيف، وإلتزامهما المستمر بمواجهة تنظيمي القاعدة وداعش، ووقف تدفق المقاتلين الأجانب، ومكافحة الدعاية المتطرفة العنيفة، وقطع قنوات تمويل الإرهاب.

كما أكدت السعودية والولايات المتحدة إلتزامهما الدائم بحل الدولتين، بحيث تعيش دولة فلسطينية ذات سيادة ومتصلة جغرافيا جنباً إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل، مرحبتان بالجهود كافة التي تسهم في الوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.

وكررت إلتزامهما بالحفاظ على وحدة سوريا وإستقرارها ووحدة أراضيها، ودعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للنزاع.

وشددت الدولتان على ضرورة دعم أمن أفغانستان والتصدي للتهديد الذي يشكله الإرهابيون المتمركزون فيها، وأعربتا عن دعمهما للشعب الليبي في الوقت الذي ينخرط فيه في العملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة، بالاضافة إلى دعمهما الثابت للهدنة في اليمن بوساطة الأمم المتحدة.

Exit mobile version