Site icon PublicPresse

إجتماع قضائي في بعبدا: لا يجوز تعطيل العمل القضائي تحت أي ذريعة

ميشال عون يترأس إجتماع قضائي في بعبدا

ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم، إجتماعاً في قصر بعبدا، حضره وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري، ورئيس مجلس القضاء الاعلى سهيل عبود واعضاء المجلس، ونائب الرئيس المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، والقضاة: عفيف الحكيم، حبيب مزهر، الياس ريشا، داني شبلي، ميراي الحداد.

وتم خلال الإجتماع، البحث في الاوضاع القضائية الراهنة وعمل المحاكم والنيابات العامة، حيث شدد الرئيس عون على “ضرورة الاسراع في بت القضايا العالقة، لا سيما تلك المرتبطة بالدعاوى المالية وجريمة انفجار مرفأ بيروت حيث لا يزال ينتظر اهالي الضحايا والموقوفين كلمة القضاء”. كما تطرق البحث الى السبل الكفيلة بتحقيق العدالة في اسرع وقت ممكن.

كما أكد الرئيس عون أنه “من غير الجائز تعطيل العمل القضائي تحت أي ذريعة، وصولاً الى معاقبة المرتكبين في اي موقع كانوا”، معتبرا ان المدخل للوصول الى الاصلاح الحقيقي ومكافحة الفساد، هو من خلال السلطة القضائية التي ينبغي ان تبقى محصنة حيث لا تتأثر بالضغوط او المغريات.

واعتبر الرئيس عون أن اللبنانيين والدول الشقيقة والصديقة، يتطلعون الى تحقيق العدالة ومكافحة الفساد، وانجاز الاصلاحات من دون تلكؤ، وللسلطة القضائية في هذا المجال الدور الاساسي في تعزيز الثقة بالمؤسسات وفعاليتها.

من جهة أخرى، تلقى الرئيس عون المزيد من برقيات التهنئة بحلول عيد الاضحى المبارك من قادة وزعماء دول عربية. وفي هذا السياق، ابرق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون والرئيس الفلسطيني محمود عباس مهنئين بالعيد، ومتمنيين للبنان وشعبه وللرئيس عون الصحة والعافية والازدهار.

Exit mobile version