Site icon PublicPresse

العلية بعد مثوله أمام القضاء: سأتقدم بإخبار منفصل في موضوع مزايدة السوق الحرة (فيديو)

جان العلية - لبنان

إستمع المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري إلى رئيس دائرة المناقصات جان العلية على خلفية الإخبار المقدم في حقه من مجلس شورى الدولة.

ولدى خروجه، قال العلية أمام المتضامنبن معه أمام قصر العدل: “لي الشرف اليوم ان اقدم واجبا وطنيا ووظيفيا مقدسا وأن أمثل أمام النائب العام الاستئنافي القاضي غسان عويدات. كما استمع الي على سبيل المعلومات. وكانت جلسة مطولة أجبت فيها عن كل الأسئلة”.

وأضاف: “سأتقدم بواسطة المحامي الأستاذ نزار صاغية بإخبار منفصل في موضوع مزايدة السوق الحرة”.
ورداً على سؤال، قال: “جلسة الاستماع مع عويدات ستكون في موضوع “الاخبار” – بين مزدوجين “خبرية أم اخبار” التي تقدم بها وزير العدل وموضوع الاخبار الذي سأتقدم به رسميا اليوم عبر المحامي نزار صاغية. ونحن لا نستهدف أي شخص، فهو ضد كل من يتطاول على المال العام أيا كان”.

وعما إذا كان يقصد “التيار الوطني الحر”، قال: “لا أقصد أحداً، أخذتموني الى مكان آخر”.
بدوره، أكد المحامي نزار صاغية، أنه سيتقدم بالإخبار أمام النيابة العامة التمييزية “للدفاع عن الوظيفة العامة وحرية التعبير والقرارات القضائية وتمكين الموظف من حماية المصلحة العامة”.

وقفة تضامنية
وكان عدد من الناشطين نفذوا وقفة تضامنية مع العلية أمام قصر العدل في بيروت، إستنكاراً للاستدعاء المقدم من مجلس شورى الدولة في حقه بجرم القدم والذم.

وقبيل دخوله للمثول أمام القاضي الخوري، قال العلية: “اتوجه بالشكر الى وزير العدل الذي اتاح لي شرف المثول أمام القضاء اللبناني للدفاع عن القضاء اللبناني في وجه اولئك الذين يريدون إسقاط دوره المقدس من سلطة دستورية تحمي القانون وتحمي الحريات لتحويله الى أداة ترهيب وتخويف لمن ينفذ القانون”.

أضاف: “التحية أيضا لوزير العدل مع التمني عليه ان يقرأ بيان منظمة الشفافية اللبنانية (لا فساد) ويدرك ماذا فعلت قيادات في موضوع سمعة لبنان لناحية التزاماته الدولية بمبدأ الافصاح وحق الوصول للمعلومات وحرية التعبير”.

وأكد العلية أنه يحمل كامل المستندات لتقديمها في خلال الجلسة، لافتا الى أن مثوله اليوم امام القضاء هو لتبيان الحقائق. وأعلن أنه سيطلب ضمن الأطر الدستورية والقانونية محاسبة من تقدم بالاخبار، لإساءتهم المعنوية لمجلس شورى الدولة وإدارة المناقصات، اذا ظهر أنه كان بهدف “التهويل”.

ورداً عى سؤال، أكد أنه سيدلي بكل ما لديه من معلومات، داعيا القضاء الى لعب دوره.

Exit mobile version