Site icon PublicPresse

أهلاً بـ”أوميكرون BA5″ في لبنان

كورونا - أوميكرون

أعلن رئيس “التجمع الطبي الإجتماعي اللبناني” وممثل “الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان، البرفسور رائف رضا، عن دخول لبنان في الموجة السادسه من متحور الكورونا أوميكرون BA5، مشيرا إلى أن “هذا النوع مصدره أميركا وأوروبا مع العلم أن أكثر دول العالم التي تعرضت له هي أميركا وفرنسا وإيطاليا بنسبه 50 في المائة وان عدد الوفيات أسبوعيا يتعدى 9800 فيها”.

ولفت إلى “أن أوميكرون BA5 دخل إلى لبنان عبر المطار، بسبب عدم إلزامية إجراء فحص PCR وتتبع الحالات خاصه، لأن هذا النوع يحتاج إلى PCR الجيني لكشفه وهو ليس موجودا في كل المختبرات وله علامات صعوبة في التركيز مع القلق ويعدي في خلال ثوان عشرة اشخاص على الاقل باحتكاكهم مع شخص مصاب”.

وسأل رضا : “أمام هذا الوضع، هل السياحة أهم من صحه الانسان ولمصلحة من لا تفرض الدوله الرجوع الى الزاميه الكمامة والتباعد الجسدي والوقاية والتحذير من التجمعات والمناسبات والمقاهي والأراكيل في الأماكن المغلقة”.

ودعا رضا المواطنين إلى “أخذ الجرعة الرابعة من اللقاح والوقاية بخاصه أصحاب الأمراض المزمنة  والأعمار ما فوق الستين حتى لا نقع في المحظور نتيجه صعوبة الإستشفاء والطبابة في هذه الظروف الإقتصادية”.

Exit mobile version