Site icon PublicPresse

الرؤساء الثلاث هنئوا منتخب لبنان بفوزه على الصين

منتخب لبنان يهزم منتخب الأردن ويعزز حظوظه لبلوغ مونديال السلة

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منتخب لبنان في كرة السلة على فوزه مساء اليوم على منتخب الصين في المباراة التي أقيمت في إندونيسيا، ما أهل المنتخب اللبناني إلى مباراة النصف النهائي مع منتخب الأردن في 23 تموز الحاري، وفي حال الفوز يتأهل شباب الأرز إلى نهائي بطولة آسيا لكرة السلة.

وقال عون في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “فوز منتخب لبنان على منتخب الصين يعزز الأمل بأن ينتزع لبنان النصر الأكبر، أي بطولة آسيا في كرة السلة قريبًا. مرة أخرى يثبت الشباب اللبناني أنه مميز وقدراته على تجاوز الصعاب كبيرة. مبروك”.

بري
كذلك، هنأ رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ المنتخب اللبناني بفوزه، وقال بري: “شكراً لمنتخب الارز مجددا ومن خلال ​الرياضة​ يضع لبنان حيث يجب ان يكون في الموقع والدور والرسالة دائما له جدارة الفوز والانتصار، حبذا لو نقارب التحديات والاستحقاقات الداخلية الداهمة بنفس العزيمة والمسؤولية الوطنية والروح الرياضية، بذلك ننقذ لبنان ونستحقه وطناً بين الكبار”.

ميقاتي
وأشار رئيس ​حكومة​ تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، تعليقاً على الفوز إلى أن “أخباراً سعيدة تأتينا من ​الشباب اللبناني​، أهنئ بهذا الفوز التاريخي على المنتخب الصيني، المنتخب الصيني معروف أنه الأول في آسيا وسبق أن فاز شباب الأرز على المنتخب النيوزيلاندي وهذا أمر كبير ويسعد القلب”.

ولفت ميقاتي في تصريح تلفزيوني، الى أن “هذا الفوز يعطينا أمل على كل الصعد، والشباب الذين قاموا بما قاموا به اليوم هو من جهدهم وتعبهم في ظل الظروف القاسية التي يبمر بها هذا البلد، وهم أمل لبنان”. وتابع: “رأسنا مرفوع وسيبقى وستبقى الروح الرياضية، ونأمل بالفوز بكأس آسيا الذي أصبحنا قريبين جدا منه، وكل ما بمقدورنا أن نفعله سنقوم به ل​دعم​ المنتخب اللبناني لكرة السلة”.

Exit mobile version