Site icon PublicPresse

لبنان خسر نهائي كأس آسيا لكنه حصد جائزة أفضل لاعب (فيديو)

منتخب لبنان لكرة السلة يخسر أمام أستراليا

لم يتمكن منتخب لبنان من الحصول على لقب بطولة كأس آسيا لكرة السلة، بعدما تعرض للهزيمة في المباراة النهائية أمام منتخب أستراليا.

وخسر منتخب لبنان أمام أستراليا بفارق نقطتين بنتيجة 73-75، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، في المباراة النهائية من بطولة كأس آسيا لكرة السلة.

وشهد الربع الأول سيطرة أسترالية، حيث استطاع لاعبو المنتخب الأسترالي التفوق في الكرات الثلاثية والدفاع بشكل صلب، خصوصاً على نجم المنتخب اللبناني وائل عرقجي، لينتهي بنتيجة 22-10.

الربع الثاني شهد إنتعاشة لبنانية في الدقائق الأولى، لكن الأستراليين واصلوا إستخدام سلاحهم الفتاك وهو الكرات الثلاثية بشكل متواصل، لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بنتيجة 38-28 لصالح أستراليا.

وفي الربع الثالث، تواصلت معاناة منتخب لبنان رغم محاولات العودة، لينتهي بنتيجة 57-43 لصالح أستراليا.

الربع الرابع والأخير شهد عودة اللبنانيين إلى المباراة، حيث قلصوا الفارق إلى 6 نقاط قبل دقيقتين من النهاية، ثم إلى 4 نقاط في الدقيقة الأخيرة، ثم إلى نقطة قبل 5 ثوانٍ، قبل أن يحصل منتخب أستراليا على خطأ سجل من خلاله رمية واحدة، لينتهي اللقاء بنتيجة 75-73 لصالح أستراليا، ويحقق منتخب لبنان المركز الثاني.

ورغم الهزيمة في المباراة النهائية، فاز صانع ألعاب منتخب لبنان وائل عرقجي بجائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا، ليصبح أول لاعب عربي يحصد هذه الجائزة.

وبعد المباراة، غرّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: “يا شباب منتخب لبنان، رغم خسارة المركز الأول فإنكم حققتم ما إعتبره الكثيرون حلماً، وأثبتم أنه لا مستحيل أمام إرادة الإنسان. يكفيكم فخراً أنكم أوصلتم رسالة إلى العالم بأنكم من وطن لم ولن يستسلم”.

وأضاف: “لقد خفقت لكم قلوب اللبنانيين والعرب جميعاً. وسيبقى شموخكم من شموخ الأرز الذي تمثلون”.

المركز الثالث

وبالمنافسة على المركز الثالث، فرط منتخب الأردن بصورة غريبة في فرصة التتويج ببرونزية الكأس بعدما خسر أمام نيوزيلندا (75-83) اليوم الأحد.

وفرض منتخب الأردن أفضليته منذ البداية معولاً على محمد شاهر ومالك كنعان وفادي إبراهيم وزيد عباس فيما غاب تاكر وأحمد دويري للإصابة.

وتعامل منتخب نيوزيلندا مع تقدم منافسه بهدوء وعمل على تقليص الفارق ليخرج الأردن متقدماً مع نهاية الشوط الأول بنتيجة (42-32).

وواصل منتخب الأردن أفضليته في الربع الثالث رغم التحسن الواضح بأداء نيوزيلندا، ليخرج متقدما بنتيجة (66-59).

وفي الربع الأخير تراجع أداء منتخب الأردن بلا مبرر، فنجح منتخب نيوزيلندا في التقدم قبل أن يقلص فادي إبراهيم الفارق لـ3 نقاط.

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، لكن ظهر منتخب نيوزيلندا أكثر إنضباطاً وتركيزاً ليخرج فائزاً في النهاية بنتيجة (83-75).

Exit mobile version