Site icon PublicPresse

وقفة للجنة التأسيسية لتجمع أهالي شهداء و جرحى ومتضرري إنفجار المرفأ (فيديو)

تجمع أهالي شهداء و جرحى ومتضرري إنفجار مرفأ بيروت

بمناسبة الذكرى الثانية لإنفجار مرفأ بيروت، نفّذت اللجنة التأسيسية لتجمّع أهالي شهداء وجرحى ومتضرّري إنفجار مرفأ بيروت وقفة أمام بوابة الشهداء الرقم 3 للمرفأ.

وأشار المتحدث بغسم اللجنة التأسيسية إبراهيم حطيط، إلى أنّ “خوفنا كان من أن تصبح قضيتنا مرتعًا وملعبًا للألاعيب السياسية”.

واعتبر أنّ “الباخرة دخلت بموافقة من ​اليونيفيل​ المولجة بتطبيق القرار 1701 الذي يمنع أساساً دخول المتفجرات والنيترات والمسيرات والمفرقعات. والباخرة كان على متنها مواد متفجرة. وعلى الرغم من علم قائد الجيش السابق ​جان قهوجي​ بوجود هذه المواد على الباخرة لم يحرك ساكنًا”.

وأوضح حطيط، أنّ قهوجي تصرّف بعبثية، “ولم يتلف المتفجرات، كما أنّ ​المحقق العدلي​ في قضية ​انفجار المرفأ​ القاضي ​طارق بيطار​ لم يعمل على استدعائه”، لافتًا إلى “أننا طلبنا مواعيد من الرؤساء الثلاثة لنخبرهم عن الجرحى، ونطلب تسويتهم بشهداء الجيش​، لكنهم (ضحكوا علينا) وحولوا الجرحى إلى الضمان الاجتماعي الذي لا يوجد فيه أساسًا أيّ ضمانات لهم”.

وتوجه حطيط للمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار، قائلًا: “من حق الرأي العام أن يعلم إلى أين وصلت التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت”، مشيرًا إلى أنّ “البيطار ساهم في انشقاقنا عن باقي أهالي الضحايا”.

Exit mobile version