PublicPresse

منتخب الأرز على طريق كأس العالم لكرة السلة (فيديو وصور)

واصل منتخب لبنان سطوته على ضيفه منتخب الفليبين، وتغلب عليه (85-81) في المباراة التي جمعتهما في مجمع نهاد نوفل ضمن منافسات المرحلة الأولى من “النافذة الرابعة” من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2023، وبات قريباً من المونديال للمرة الرابعة.

وبعد الخسارتين الأخيرتين أمام لبنان، في تصفيات كأس العالم وفي كأس آسيا، حشد منتخب الفيليبين أسلحته، وفي طليعتها جوردان كلاركسون لاعب يوتاه جاز الأميركي، وكاي زاخاري سوتو المحترف في استراليا، والمحترفون في اليابان ثيردي رافينا وكايفر رافينا وبوبي راي باركس ودوايت راموس.

في المقابل، غاب سيرجيو درويش عن تشكيلة منتخب لبنان بداعي الاصابة، ويوسف خياط لارتباطه مع فريقه الأميركي جامعة ميشيغان، ولعب الجمهور الكبير دوره في دعم “رجال الأرز” في ملعب مكتمل عن آخره.

بدأ الضيوف بقوة، ونجحوا في التقدم، وقابلهم أصحاب الأرض بالكثير من التسرّع الهجومي، قبل أن ينضبط الايقاع، ويتمكن “رجال الأرز” من تقليص الفرق، وانهاء الربع الأول متأخرين بفرق ثلاث نقاط فقط (22-25).

في مطلع الربع الثاني، تحسّن منتخب لبنان هجوماً ودفاعاً وأجبر منافسه على أرتكاب الأخطاء واستفاد من الكرات المرتدة، فتعادلت الأرقام (26-26) ثم (32-32) فـ(35-35)، قبل أن يضغط صاحب الأرض على كل الملعب ويتقدم للمرة الاولى (41-37)، وينهي الشوط الاول (49-47).

بدأ الربع الثالث باستمرار الدفاع اللبناني الرائع، وسرعة العودة في أي موقف، وحُسن ادراة المدرب جاد الحاج وتبديلاته الناجحة، لينتهي الربع الثالث (19-16)، والنتيجة عموماً (68-63).

ولم يتغير السيناريو المتقارب في الربع الأخير، فتعادلت الأرقام مجدداً (71-71)، ثم تقدم الضيوف بثلاثية، وعاد التعادل مجدداً (75-75) و(78-78)، ومع ثلاثية العرقجي، أفضل لاعب في آسيا، تقدم لبنان (83-78)، قبل 16 ثانية، ليشتعل الملعب بفوز لبناني مثير (85-81).

إشارة إلى أنه في تاريخ اللقاءات على اللوائح الرسمية بين المنتخبين منذ العام 2009، فاز منتخب لبنان في ثماني لقاءات، وخسر واحدة فقط، وكانت الهزيمة الوحيدة في العام 2012، وتلاها ثلاث انتصارات، آخرها في كأس آسيا الفائتة (95-80) حيث حل “رجال الأرز” وصيفاً.

وتوزعت نقاط لبنان على وائل عرقجي (24) وأمير سعود (17) وعلي حيدر (10) وهايك كيومجيان (9) وكريم زينون (7) وجوناثان ألريدج (6) وايلي شمعون وكريم عز الدين وعلي منصور وعلي مزهر (3).

وفي نتائج المجموعة، فازت الأردن على ضيفتها الهند (80-64) وخسرت السعودية (65-80) أمام ضيفتها نيوزيلندا، لتتصدر الأخيرة برصيد 10 نقاط، يليها لبنان (9) فالأردن (8) فالفيليبين (7) والسعودية (6) والهند (5).

يذكر أن ثلاث منتخبات تتأهل من المجموعة الخامسة الى نهائيات كأس العالم الى جانب الفيليبين المتأهل كمضيف، كما يتأهل ثلاثة منتخبات عن المجموعة السادسة الى جانب اليابان المتأهل كمضيف.

منتخب لبنان لكرة السلة يفوز على الفلبين

 

Exit mobile version