Site icon PublicPresse

ميقاتي إلتقى جنبلاط: صلاحيات الرئاسة تنتقل إلى حكومتي عند شغورها (فيديو)

نجيب ميقاتي و وليد جنبلاط

إعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أن صلاحيات رئيس الجمهورية تنتقل إلى مجلس الوزراء في حال شغور المنصب، حتى لو كانت حكومة تصريف أعمال.

وقال ميقاتي، عقب إستقباله رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي، وليد جنبلاط: “لا يوجد ما يسمى بفراغ رئاسي بل شغور، والدستور واضح في هذا الموضوع، وهذه الحكومة تنتقل إليها صلاحيات الرئيس في حال حصول أيّ شغور رئاسي”، مضيفاً أن “كل الآراء والاستشارات الدستورية التي صدرت حتى الآن أكدت أن الدستور نصّ على انتقال الصلاحيات إلى الحكومة، ولم يُحدّد ما إذا كانت حكومة تصريف أعمال أم لا”.

ولفت ميقاتي إلى أنه سيتلقي رئيس مجلس النواب نبيه بري غداً الثلاثاء و”سنبحث في كل الأمور”، معتبراً أن “كلّ المبادرات بشأن الملف الرئاسي جيّدة والترجمة لها يجب أن تكون في الذهاب إلى مجلس النواب لحضور جلسة انتخاب الرئيس، ونحن حريصون على أن يجري الاستحقاق المنتظر في موعده وهذا أمر ضروري”.

أما جنبلاط، فقال للصحافيين: “بحثنا مع دولة الرئيس الأمور العملانية مثل الكهرباء وترسيم الحدود وبوجود وزير التربية تطرقنا إلى الشؤون التربوية. أما الأمور الكبرى فأتركها لغيري وهم يمسكون باللحظة التاريخية. أنا أهتم بالأمور الصغرى بكل تواضع”.

Exit mobile version