Site icon PublicPresse

كرمالك يا لبنان.. فرقة “مياس” تفوز بلقب AGT (فيديو)

فرقة مياس اللبنانية غيرت العالم

سيما يزبك – بابليك برس

سايمون قالها.. و”مياس” فعلتها..! فرقة “مياس” أذهلت الحكام في نهائي “AGT”. إنه التكريس النهائي لفرقة “مياس” اللبنانية، التي فازت ليلة الأربعاء – الخميس بالموسم الـ17 من برنامج “America’s Got Talent” ، مقابل 10 مرشحين رائعين مثل المتحدثة من بطنها سيليا مونوز مغنية الريف. دريك ميليغان وعازف الساكسفون أفيري ديكسون.

جاء هذا الإنتصار بعد تصويت عام، سمح للــ36 راقصة لبنانية ومصمم رقصاتهن نديم شرفان، بالفوز بمبلغ مليون دولار، وأن يقدموا عروضهم في لاس فيغاس كجزء من عرض “America’s Got Talent Live”.

عندما تم إعلان النتائج، إمتلئ المسرح بالألعاب النارية والقصاصات الورقية التي تساقطت على الفائزات اللبنانييات اللواتي إنضم إليهن على خشبة المسرح نديم شرفان مؤسس الفرقة.

أعلن المقدم تيري كروز أول مرة عن الخمسة الأوائل. وعندما كشف أن فرقة “مياس” كانت من بينهم، صفق الجمهور لهن بحرارة. بعد ذلك، عندما علمن الـ”مياس” أنهن جزء من الـ”توب 2″، في مواجهة كريستي سيلرز، راقصة قطب أسترالية، قالت إحداهن: “نجد صعوبة في التصديق، نحن سعداء جدًا”.

خلال حلقة إعلان النتائج، قدمت فرقة “مياس” عرضاً مشتركاً مع الراقصة كريستي سيلرز، أشعل المسرح وألهب لجنة التحكيم والجمهور.

نديم شرفان، كان قد أكد في أكثر من مناسبة، أن هدف “مياس” كان “الفوز بهذه المسابقة”، وكان يريد منذ البداية تكريس نجاح فرقته إلى لبنان، حيث إتخذت حملة الدعم لـ”مياس” بعداً وطنياً. كما أراد أن يتذكر الصعوبات المتأصلة في الحياة اليومية اللبنانية التي يجب على هؤلاء الراقصات التغلب عليها للمشاركة في التدريب، في مجتمع لا يستوعب دائماً أن الفتاة يمكنها أن تكرس نفسها للرقص.

كانت فرقة “مياس” البالغ عددها 36 راقصة قد أبهرت لجنة التحكيم في أول إختبار، الذي في نهايته حصلت على الـ”باز الذهبي”، والوصول المباشر إلى الدور نصف النهائي. هناك، قدمت الفرقة أداءً خلابًا آخر سمح لها بالوصول إلى النهائي بفضل أصوات الجمهور.

بمناسبة الختام، حضر العرض ضيوف بارزون مثل Light Balance و Black Eyed Peas و Darius Rucker. قدمت فرقة “مياس” رقصة قصيرة مع كريستي سيلرز.

في اليوم السابق لأدائهن الأخير، في ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، أبهرت الفرقة مرة أخرى لجنة التحكيم والجمهور بتصميم رقصات جديد. إفتتح المشهد، هذه المرة، على راقصة تشكلت تنورتها الواسعة من قبل 35 فنانة آخرى من الفرقة، في يدها ريش أبيض.

تخلف فريق “مياس” الساحر والمغني Dustin Tavella الذي فاز بالموسم 16 من المسابقة والذي حقق نجاحاً كبيراً على قناة NBC.

 

Exit mobile version