PublicPresse

لقاءات لميقاتي في نيويورك.. أبرزها مع ماكرون وهوكشتاين (صور)

إلتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في مقر الأمم المتحدة.

وخلال اللقاء، أثنى ميقاتي على الكلمة التي ألقاها ماكرون في الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي أكد فيها ضرورة العمل لتوفير الإستقرار في لبنان.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أنّ أولوية الإستقرار في لبنان هي في إجراء الإنتخابات الرئاسية في موعدها.

نجيب ميقاتي و إيمانويل ماكرون

هوكشتاين
وكان الرئيس ميقاتي إلتقى الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية أموس هوكشتاين في مقر إقامته في نيويورك.

وشارك في الإجتماع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب والمستشار السفير بطرس عساكر.

وجرى خلال الإجتماع، إستكمال البحث في ما وصلت إليه المساعي الأميركية.

ملك الأردن
وإلتقى ميقاتي، ملك الأردن عبدالله الثاني خلال مشاركتهما في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك. وشارك في اللقاء الوزير بو حبيب، ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي.

وخلال اللقاء، جدد ملك الأردن “تأكيد الوقوف إلى جانب لبنان لتمرير الصعوبات التي يعاني منها في كل المجالات، لا سيما دعم القوى العسكرية والأمنية”. وشدد على “إنه سيكثف الإتصالات مع الدول المعنية لتسريع الخطوات الكفيلة بمساعدة لبنان في حل أزمة الكهرباء”. وشكر ميقاتي “للملك عبدالله اهتمامه الشديد بلبنان ووقوف الاردن الى جانبه في كل المراحل”.

أبو الغيط
وإستقبل ميقاتي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مقر بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة. وشارك في اللقاء الوزير بو حبيب، مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمال مدللي، والمستشار عساكر، والمستشار في وزارة الخارجية وليد حيدر. كما حضر الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام أبو زكي.

وخلال اللقاء جدد أبو الغيط “دعم جامعة الدول العربية للبنان واستعدادها للتحرك عربيا لدعم لبنان على الصعد كافة لا سيما في موضوع انجاز الاستحقاقات الديتوربة في موعدها. واكد ان وفدا من الجامعة العرببة سيزور لبنان للمتابعة.

جورجييفا
كذلك، إستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جورجييفا وتم البحث في المراحل التي قطعها التعاون بين لبنان والصندوق والمهمة التي تقوم بعا بعثة الصندوق في لبنان حالياً.

وخلال الإجتماع جددت جورجيفا “حرص صندوق النقد على انجاز الاتفاق النهائي مع لبنان في اسرع وقت، واستكمال الخطوات المطلوبة لبنانيا وهي اقرار المشاريع الاصلاحية في مجلس النواب، ومعالجة موضوع سعر الصرف”. وقالت” ان الاهتمام الدولي بلبنان لا يزال موجودا لكن بنبغي الاسراع في الخطوات المطلوبة لبنانيا ، لان الوقت بات داهما في ضوء الركود الاقتصادي العالمي والمخاوف من صعوبات عالمية في مجال الطاقة والغذاء”.

Exit mobile version