Site icon PublicPresse

بمبلغ ضخم.. هشام حداد إلى الـmtv.. “كوكب الكواليتي”

هشام حداد

يستعد مقدم البرامج هشام حداد للإنتقال إلى شاشة الـ”mtv” بعد ثماني سنوات أمضاها في محطة الـ”LBCI” حيث كان يقدّم برنامج “لهون وبس”.

وأكّد حداد أنه تعاقد  فعلياً مع رئيس مجلس إدارة “mtv” ميشال المر لتقديم برنامجه على شاشته.
وردًا على سؤال حول إنتقاله إلى محطة كان ينتقدها ويسخر منها قال “إيه وأنا كنت إنتمي للحزب العوني وبطلت”.

ورداً على سؤال “هل صحيح أن مجموع قيمة العقد أكثر من 500 ألف دولار وهل وقّع العقد مع محطة المر؟”، أجاب أنه “وقّع العقد مع قناة المر وأن مجموعه يصل بعد خمس سنوات إلى 500 ألف دولار بالإضافة إلى أنّ مجموع قيمة العقد أكثر بعد”.

موعد أول إطلالة
وأكدت المعلومات أن إطلالته الأولى في المحطة، ستكون في السهرة الخاصة برأس السنة قبل إنطلاق برنامجه بعد مونديال قطر، فهل سينضمّ إليه كل فريق عمل “لهون وبس” ولاسيّما أمل طالب وإيلي جلادة أم ستكون لكل منهما سكّة خاصة في تقديم البرامج خارج mtv؟.

جاد بو كرم
هنا جاء جواب جاد بو كرم، الذي أكد إنتقاله مع حداد إلى الـmtv، وكشف لموقع “الفن” أنه لن يكون ضمن الفرقة الموسيقية، بل سيكون له دور بتقديم البرنامج، وعن الناحية المادية، قال جاد بو كرم ان حقه محفوظ مع هشام حداد، كما كان ايضا محفوظا مع الإعلامي والمنتج فراس حاطوم.

وكانت الصحافية زكية الديراني، كتبت منذ يومين في صحيفة “الأخبار” عن الموضوع، المقال التالي:
“رويداً، مهّد هشام حداد لخروجه من قناة “LBCI” بعدما قدّم برنامج “لهون وبس” عام 2015. وفي عزّ الأزمات السياسية المحتدمة العام الماضي، أبلغ المقدم القائمين على الشاشة المحلية بأنه لن يتحدّث في برنامجه الساخر عن الوضع السياسي. يومها، حاول بعضهم الإستفسار عن عزوف حداد عن الحديث في السياسة، ليتضح لاحقاً بأنه يطل على قنوات خليجية وعربية (قناة “الآن”، “رؤيا” الاردنية و sbi التابعة لبهاء الحريري وغيرهما)، التي تفرض عليه الكلام في السياسة لصالح الخليجيين. لذلك نأى حداد عن الوضع السياسي الداخلي، بدءاً من أزمة وزير الإعلام السابق جورج قرداحي الذي دفع ثمن تصريحاته الإعلامية حول السعودية، وصولاً إلى التطورات السياسية الداخلية أبرزها التحضيرات للإنتخابات النيابية السابقة”.

هكذا، قدم حداد موسمه الأخير من”لهون وبس” مستخفّاً بعقل المشاهد، وتفنّن في عرض نكات بائتة وتقارير طبخت سريعاً، فقدّمت فقرات البرنامج كأنها على إستعجال ومن أجل البقاء على الهواء فقط. صيام هشام عن الحديث في السياسة كان بمثابة الخطوة الأولى نحو الإنسحاب من “LBCI” بعدما إنضم إليها قبل 8 سنوات قادماً من محطة “OTV” حيث تولى مهام برنامج “LOL” إلى جانب أرزة شدياق.

مع إنتهاء إجازة الصيف الحالي، وإنطلاق القنوات بالتحضير لبرمجة الخريف والشتاء المقبلين، غاب حداد عن السمع كلياً. بدأ التساؤل عمّا إذا كان المقدّم قد بدأ فعلياً التحضير لموسم جديد من “لهون وبس”، أم أنه لن يعود إلى شاشة بيار الضاهر، بخاصة أن أصداء الموسم الأخير من برنامجه كان مخيباً للآمال. تزامن ذلك مع إنطلاق الحلقات الجديدة من برنامج “نص المزح جدّ” الذي يتولاه حداد على قناة “الآن” الإماراتية.

في هذا السياق، لفتت معلومات لنا إلى أنّ “حداد قرر الخروج من قناة الضاهر، متحججاً بأنه لن يطل هذه الفترة على الشاشة الصغيرة بحكم إنشغال المشاهدين بمباريات كأس العالم الذي سيقام في قطر في الخريف المقبل. وتوضح المصادر بأن حداد بدأ قبل فترة التفاوض مع رئيس مجلس إدارة “mtv” ميشال المر لتقديم برنامجه على شاشته. لم يوقع المقدم بعد عقد عمله الجديد مع المرّ وفق ما قال لنا في إتصال هاتفي. وعلمنا أنّ الأمور تسير على الخط الصحيح، بخاصة أنّ المر وعد المقدم باستديو ضخم وميزانية مالية جيدة تلبّي طموحات حداد.

صحيح أنّ الكلام عن إنتقال حداد لا يزال في مرحلة التفاوض فقط، لكن السؤال يبقى: كيف سيطل حداد على شاشة المر بعدما قدّم مواسم عدة من “لهون وبس” يسخر فيها من أداء “mtv” والمرّ، حتى إنّه أطلق أغنية ساخرة ضمن برنامجه على “LBCI”، بعنوان “كواليتي يا كواليتي” حيث يوجه فيها سهام سخريته إلى المرّ؟”.

Exit mobile version