Site icon PublicPresse

عون أمام نقيبي المحامين: تحقيق اللامركزية الإدارية الموسعة كان أبرز ما ورد في خطاب القسم

ميشال عون و ناضر كسبار و ماري تيريز القوال

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع نقيبي المحامين في بيروت ناضر كسبار ونقيبة المحامين في طرابلس ماري تريز القوال والمحامي فادي بركات، الترتيبات التي أعدت لانعقاد مؤتمر حول اللامركزية الإدارية الشهر المقبل في بيت المحامي برعاية رئيس الجمهورية، والدراسات التي أعدت حول اللامركزية الادارية والمسوحات التي تولتها لجان في كل المناطق اللبنانية لتحديد مواصفات كل منطقة ومقوماتها واراداتها ومصاريفها ومواردها البشرية، كي تكون الصورة واضحة ومتكاملة عند اعتماد اللامركزية الإدارية. واوضح الوفد ان دراسات علمية أعدت حول هذا الموضوع.

ونوّه الرئيس عون بالجهد الذي بذلته هيئة دعم اللامركزية الادارية في نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس، لافتاً الى اهمية هذا الامر الذي نصّ عليه اتفاق الطائف وكان ابرز ما ورد في خطاب القسم الذي القاه خلال ادائه اليمين الدستورية. وشرح الرئيس عون اهمية تحقيق اللامركزية الادارية الموسعة التي باتت ضرورة للبنان ولتحقيق الانماء المتوازن فيه وتعزيز الوحدة الوطنية.

البستاني
وعرض الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والحكومية الأخيرة مع النائب فريد البستاني، حيث تطرق البحث أيضاً إلى أجواء جلسة مجلس النواب امس والقوانين التي اقرت خلالها.

عطالله ومعلوف
واستقبل الرئيس عون أيضاً النائب غسان عطاالله والنائب السابق إدي معلوف وبحث معهما مواضيع الساعة والتطورات السياسية والحكومية الأخيرة، إضافة الى حاجات قضائي المتن والشوف الإنمائية.

Exit mobile version