Site icon PublicPresse

بوتين يبلغ ملك البحرين بتوقيع إتفاقيات ضمّ الأقاليم الأوكرانية

فلاديمير بوتين و حمد بن عيسى آل خليفة

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ اليوم خلال إتصال هاتفي أجراه مع ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، بتوقيع إتفاقيات إنضمام دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه إلى روسيا.

وجاء في بيان الكرملين: “أجرى فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة”.

وبحسب البيان: “ونوقشت القضايا الموضوعية للتعاون الثنائي. تم التعبير عن الرغبة المتبادلة لمواصلة تطوير العلاقات الروسية البحرينية بطريقة تقليدية ودية ومفيدة للطرفين وبناءة. وأشير إلى التقارب بين نهج البلدين بشأن الجوانب الرئيسية للوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأشار البيان إلى أنه “سيتم تأسيس تعاون من خلال منظمة شنغهاي للتعاون في ضوء الإجراءات التي تم إطلاقها في القمة الأخيرة (للمنظمة) في سمرقند، لحصول البحرين على وضع شريك حوار في منظمة شنغهاي للتعاون”.

ونوه الكرملين في ختام بيانه إلى أنه “تم تأكيد الدعوة التي سبق أن وجهت إلى ملك البحرين لزيارة روسيا الإتحادية”.

وشهد الكرملين، اليوم الجمعة، مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية، بعد صدور نتائج الاستفتاء في كل من دونيتسك ولوغانسك وزرابورجيه وخيرسون، التي أجمع فيها المواطنون بالموافقة على انضمام أراضيهم إلى روسيا.

وشدد بوتين على أن روسيا ستوفر الأمن لجمهوريتي الدونباس ومقاطعتي خيرسون وزابورجيه وستساعدهم في إعادة إعمار البنية التحتية.

وجرت الاستفتاءات للانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 أيلول، في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وكذلك في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

ووفقًا لنتائج فرز 100% من الأصوات، صوت في جمهورية دونيتسك، 99.23% للانضمام إلى روسيا، في لوغانسك 98.42%، في خيرسون 87.05%، في زابوروجيه 93.11%.

Exit mobile version