Site icon PublicPresse

قاسم: سنسير في مسألة تصويت المغتربين.. ولن نبنيَ على كلام صحيفة سويسرية

نعيم قاسم

أعلن نائب الأمين العام لـ”حزب الله” ​الشيخ نعيم قاسم​، أن الحزب ناقش مسألة تصويت المغتربين بدقّة، و”على الرغم من عدم تكافؤ الفرص في الدعاية الانتخابية في الخارج، بسبب وَضع حزب الله على لائحة الإرهاب في عدد من الدول، وصعوبة أن نتواصل مع الناخبين، وصعوبة أن يكون لمرشّحينا جولات إنتخابية، مع ذلك ولأننا نريد للمغتربين أن يعبِّروا عن آرائهم وأن يشاركوا، قررنا أن نسير في مسألة تصويت المغتربين وأن لا مشكلة لدينا في هذا الأمر، على قاعدة أننا لا نريد أن نحرمهم من رغبة ومن مشاركة يمكن أن يكون لها الفائدة الكبرى لهم وللبنان”.

وعما ذكرته صحيفة سويسرية، “بأنه في سنة 2016، كان يوجد تقرير لصندوق النقد الدولي​ عن علامات للإنهيار المقبل على لبنان مالياً، وحذف حاكم مصرف لبنان عدد من صفحاته، قال قاسم: “نحن لن نبني على قول صحيفة، ولكن نقول بأن الحكومة اللبنانية مسؤولة أن تبحث عن الحقيقة، هل كان هذا التقرير موجوداً في سنة 2016؟ هل تدخّل سلامة لتعديل المضمون وإخفاء بعض التفاصيل التي لها علاقة بإدارة المصرف المركزي؟ وهنا ما هي المسؤولية التي يتحمّلها المندوبون عن صندوق النقد الدولي بأنهم شاركوا بإخفاء هذه الحقيقة؟ هذه أسئلة يجب أن تُطرح لأنه يُبنى عليها، ويتبيَّن كيف بدأ الخلل، وبالتالي، يتطلّب محاكمة وتحميل مسؤوليات لهذا الدمار الذي وصل إليه لبنان”.

وشدد على أن “هذا كله ليس بمعزلٍ عن الاستمرار في التدقيق والتحقيق الجنائي، الذي نريده أن يستمر وأن يصل إلى نتائج واضحة لكشف ومحاسبة المرتكبين، لأن ما حصل هو إضرار لكل لبنان ولكل الشعب اللبناني، وهذا لا يجوز أن يمر من دون حساب”.

Exit mobile version