Site icon PublicPresse

سوريا تصدر مذكرة إعتقال بحق جعجع وتُسلمها للإنتربول

سمير جعجع

سلمت السلطات السورية، الثلاثاء، أول مذكرة إعتقال رسمية إلى “منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، بحق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ليصبح مطلوباً بموجب مذكرة دولية حمراء صادرة عن مكتب الإنتربول في سوريا بعدة تهم، بحسب ما أورده موقع “رسالة بوست”.

ووجهت الحكومة السوريّة، لرئيس حزب القوات اللبنانية، تهمة “الإعتداء على مئات السوريين المقيمين في لبنان، أثناء توجههم لممارسة حقهم بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية السورية الأخيرة”، بالإضافة إلى “قتل أحد السوريين أثناء التوجه لممارسة حقه الإنتخابي”.

كما جاء في المذكرة أيضاً تهمة “التآمر و التحريض والتواصل مع تنظيمات إرهابية ضد الدولة والجيش السوري”، وتهمة “محاولة قلب نظام الحكم وتهريب السلاح و تمويل مجموعات تخريبية داخل سوريا وإيواء و تسهيل تهريب إرهابيين سوريين وعرب من وإلى سوريا”.

وكانت “الشرطة الجنائية الدولية” (الإنتربول)، أصدرت في تشرين الأول الجاري، قراراً برفع ما وصفته بالـ”الإجراءات التصحيحية” التي فرضتها على الحكومة السورية عام 2012.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، صرّح الإثنين، أن لدى حزبه 100 ألف مقاتل مدربين ومجهزين في لبنان، وجاء ذلك في أول تعليق له بعد توترات شهدتها بيروت الخميس خلال تظاهرة إعترضت على أداء المحقق العدلي في قضية إنفجار مرفأ بيروت.

كما اعتبر نصرالله أن “البرنامج الحقيقي” لحزب “القوات” هو “الحرب الأهلية”، موجهاً إتهامات عالية النبرة إلى رئيسها سمير جعجع، الذي غالباً ما ينتقد حزب الله وسلاحه وانخراطه في نزاعات إقليمية، خصوصاً في سوريا المجاورة حيث يقاتل بشكل علني منذ العام 2013 دعماً لقوات الرئيس السوري بشار الأسد.

Exit mobile version